أخبارتوقعات عدة مؤسسات بحثية تفيد بأن موسم العواصف الاستوائية للعام الحالي في شمال المحيط الأطلسي سيكون…

أخبار

05 يونيو

توقعات عدة مؤسسات بحثية تفيد بأن موسم العواصف الاستوائية للعام الحالي في شمال المحيط الأطلسي سيكون متوسطا

برلين – قال خبراء المناخ في شركة «ميونيخ ري» الألمانية لإعادة التأمين إن توقعات عدة مؤسسات بحثية تفيد بأن موسم العواصف الاستوائية للعام الحالي في شمال المحيط الأطلسي سيكون متوسطا.

ويبلغ المعدل طويل المدى لموسم الأعاصير الذي يستمر من الصيف حتى أوائل الخريف قبالة سواحل الولايات المتحدة وجزر الكاريبي، 3.‏6 عواصف استوائية.

وأشارا خبيرا المناخ اللذان يعملان في “ميونيخ ري”، أبرهارد فاوست ومارك بوفه، في تقرير الى أن الولايات الساحلية «يجب أن تستعد لموسم عواصف استوائية عادي يمكن أن يضربهما فيه إعصار واحد أو حتى إعصار قوي واحد».

وتوقع الخبيران هبوب ما بين خمسة وتسعة أعاصير، وهو نفس ما توقعته هيئة الأرصاد الجوية الأميركية.

وفي عام 2017، هبّت عشرة أعاصير وكان أكثرها دمارا هارفي وإيرما وماريا، وهي الأعاصير التي جرفت نفايات إلى الساحل الكاريبي وأجزاء من الساحل الشرقي الأميركي.

وبلغت تكلفة الأضرار الناتجة عن موسم أعاصير 2017 رقما قياسيا بلغ 220 بليون دولار.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
بروكسل / قالت وزيرة البيئة في بروكسل سيلين فريمو إنه لا يوجد ما يستدعي تنفيذ خطط حكومة بروكسل لحظر المركبات التي تعمل بالديزل بحلول عام 2030 ، خاصةً عندما تقوم مدن أوروبية وعالمية أخرى بذلك ، وذلك رداً على بيان من زميلها في مجلس الوزراء ، ديدييه جوسوين وزير الاقتصاد والعمل.

وكان جوسين قد صرح في وقت سابق بأن القرار من حيث المبدأ بحظر مركبات الديزل بحلول عام 2030 لا يمكن أن يكون مجرد إعلان ينتهي به المطاف إلى سلسلة من الإعفاءات.

وقال غوسين إن الدراسة التي تعهدت حكومة المنطقة بإجرائها يجب أن تتم على محمل الجد ، مشيراً إلى العديد من المواقف في القطاعين العام والخاص والتي تبين أن فرض حظر عام سيكون من الصعب تطبيقه على المدى القصير.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / قدم حزب الخضر الإسباني ( إيكو ) أمس الاثنين وثيقة تحت عنوان ” عشر اقتراحات إيكولوجية لوضع حد للأزمة البيئية ” أعلن الحزب من خلالها عن استعداده لتقديم يد المساعدة للحكومة الاشتراكية المقبلة من أجل معالجة الإشكالات والقضايا العاجلة في هذا المجال مثل إعداد القانون الخاص بشأن التغيرات المناخية أو حماية التنوع البيولوجي .

ومن بين الإجراءات التي اعتبرها حزب الخضر تكتسي طابع الأولوية تجويد سياسة معالجة النفايات والتخلص النهائي من الأكياس البلاستيكية في مختلف المحلات التجارية .

كما يطالب الحزب بتجميد القانون الخاص بالتنوع البيولوجي الذي جاء بمبادرة من الحزب الشعبي بهدف الترخيص لاستغلال العديد من الأصناف والأنواع الدخيلة في أهداف وأغراض اقتصادية .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ اعتبرت المنظمة غير الحكومية ( إيكولوجست إن آكسيون ) حصيلة حكومة ماريانو راخوي في المجال البيئي ” سلبية ” مؤكدة أن المدة التي قضتها هذه الحكومة في سدة الحكم اتسمت بـ ” عرقلة ” العديد من المبادرات التشريعية في هذا الميدان مما أعاق تحقيق مجموعة من الإنجازات والأهداف .

وأكدت هذه المنظمة في بيان لها أن ست سنوات من عمر حكومة ماريانو راخوي ” كانت جد سلبية في مجال البيئة ” وتميزت ب ” تقدم طفيف وتراجعات كبيرة ” .

كما انتقد بيان المنظمة على وجه الخصوص القانون المتعلق بالسواحل الذي اعتمدته حكومة راخوي والذي قاد حسب المنظمة إلى ” خصخصة جزء كبير من السواحل تلاشي عملية حماية هذا الجزء من الأراضي ” .

اقرأ أيضا