أخبارتوقع تسجيل 1.6 مليار زيارة للحدائق الغابية في الصين خلال العام الجاري

أخبار

الصين
24 سبتمبر

توقع تسجيل 1.6 مليار زيارة للحدائق الغابية في الصين خلال العام الجاري

– الصين / قالت مصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية بالصين إنه من المتوقع تسجيل 1.6 مليار زيارة للحدائق الغابية في الصين خلال العام الجاري، بفضل ازدهار القطاع السياحي في البلاد.

وأضاف نائب رئيس مديرية السياحة في المصلحة، تشانغ جيان مين ،خلال ندوة صحفية ،في نهاية الأسبوع، إن حجم الزيارات السنوية للحدائق الغابية في البلاد خلال الفترة ما بين عامي 2011-2015 ازداد بمعدل سنوي بـ 15.5 بالمئة ليسجل 4.6 مليار زيارة.

وسجل العام الماضي 1.39 مليار زيارة للغابات، ما يشكل 28 بالمئة من إجمالي الرحلات السياحية المحلية في الصين، وبقيمة 1.15 تريليون يوان من الناتج الاجتماعي( دولار واحد يساوي نحو 86ر6 يوان).

وأشار تشانغ إلى المشاكل التي تواجه السياحة الغابية مثل التنمية غير المتوازنة وغير الكافية، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة إمداد المنتجات السياحية وتعزيز التنمية المستدامة في القطاع المذكور.
———————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– أستراليا / قتلت السلطات الأسترالية ، أمس الاحد ، أربعة من أسماك القرش ذات حجم كبير بعد هجومين على سياح في أرخبيل سياحي عند حاجز المرجان الكبير.

وقال متحدث باسم وزارة الصيد بكيينسلاند أنه تم الإيقاع بأربعة أسماك قرش يبلغ طول أحدها 7ر3 مترا ،في مصائد مائية ،مشيرا الى أن أسماك القرش من هذا الحجم تشكل خطرا كبيرا على الأشخاص .

ولا تزال فتاة تبلغ 12 عاما وامرأة 46 عاما تتلقيان العلاج بعد إصابتهما بجروح خطيرة في الفخذين يومي الاربعاء والخميس في أرخبيل ويتسوندايس على طول ساحل ولاية كيينسلاند.
————————
– اندونيسيا / ضرب زلزال بقوة 0ر5 درجة على سلم ريشتير شمال غربي سومالكي باندونيسيا ، أول أمس السبت،،بحسب معهد الدراسة الجيولوجية للولايات المتحدة.

ووقع الزلزال، الذي تلته عدد من الهزات الارتدادية ، على عمق 01ر73 كيلومتر من سطح الارض ، ولم يخلف ضحايا أو خسائر مادية.

اقرأ أيضا