أخبارتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع للسياحة المستدامة في جنوب شرق تونس

أخبار

FTDES
14 نوفمبر

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع للسياحة المستدامة في جنوب شرق تونس

تونس – وقعت تونس وسويسرا ، أمس الاربعاء ، اتفاقية لتنفيذ مشروع للسياحة المستدامة في جنوب شرق تونس ، تموله الكنفدرالية السويسرية بـ 12 مليون دينار (3.8 مليون أورو) ، ويمتد تنفيذه على أربع سنوات ، وفق بلاغ لسفارة سويسرا بتونس.

وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية كل من وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، روني الطرابلسي ، وسفير سويسرا بتونس ، إيتيان تيفوز.

ويهدف مشروع السياحة المستدامة إلى المساهمة في تطوير جاذبية جنوب شرق تونس وتحسين دخل ومعيشة السكان المحليين من خلال إرساء أنشطة سياحية متنوعة ، في ثلاث مناطق هي: الظاهر وجزيرة جربة وقصر غيلان.

ويأتي مشروع السياحة المستدامة بوجهة جنوب شرق تونس ، بعد مشروع أول حمل إسم “منظمة إدارة الوجهات”، والذي ساهم في هيكلة الفاعلين في السياحة في منطقة الظاهر في الفترة الممتدة من سنة 2014 الى سنة 2019.

وتعتزم سويسرا ، من خلال المشروع الثاني ، دمج النتائج المنبثقة عن المشروع الأول وتكرار التجربة على المواقع المجاورة لجربة وقصر غيلان لتنويع ودعم لامركزية السياحة في تونس.

ويشمل المشروع ، وفق المصدر ذاته، شبكة واسعة من الشركاء المحليين بما في ذلك وزارة السياحة والصناعات التقليدية والديوان (المكتب) الوطني التونسي للسياحة والعديد من الجامعات المهنية الوطنية والجهوية.

وقد أعربت وزارة السياحة والصناعات التقليدية التونسية ، بالتوازي مع ذلك، عن استعدادها لملاءمة التشريعات والإطار التنظيمي لحاجيات مقدمي الخدمات من أجل تيسير تنمية السياحة البديلة والمستدامة.

اقرأ أيضا