أخبارثلاث جمعيات إسبانية تعمل في مجال المياه الجوفية توقع عريضة تحمل عنوان ” ضد الجفاف : المياه…

أخبار

08 أغسطس

ثلاث جمعيات إسبانية تعمل في مجال المياه الجوفية توقع عريضة تحمل عنوان ” ضد الجفاف : المياه الجوفية، منسية “

إسبانيا :

وقعت ثلاث جمعيات إسبانية تعمل في مجال المياه الجوفية على عريضة تحمل عنوان ” ضد الجفاف : المياه الجوفية، منسية ” والتي طالبت فيها بتحسين المعارف حول هذا المورد الأساسي خلال فترة الجفاف.

وأعربت هذه الجمعيات عن أسفها عن غياب المعرفة في هذا المجال، مؤكدة على حجم المياه الموجودة في إسبانيا، سواء منها السطحية أو الجوفية.

وتعتزم هذه الجمعيات بمبادرتها هاته التحسيس بأهمية التعرف على الموارد المائية وضرورة تشكيل مزيد من التقنيين المتخصصة في جيولوجية المياه في الإدارة.

—————————————————————–

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية :

بريطانيا :

ذكرت المنظمة الغير حكومية أصدقاء الأرض، أن ملايين الأشخاص مهددون في أفق 2030 بالتغيرات المناخية وارتفاع مستوى المياه.

وأوضحت المنظمة أن البلدان الأكثر عرضة لهذه المخاطر هي الصين والهند والبنغلادش وإندونيسيا والفيتنام، داعين المجموعة الدولية لتجنب كارثة طبيعية.

وعلى مستوى المدن، فإن كالكوتا هي المهددة أكثر تليها بومباي وداكا.

——————————————————————

الاتحاد الأوروبي :

أكد الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين أنه ليس لديه خططا لتحديد حصص للسيارات الكهربائية لقطاع السيارات الذي يسعى للتعافي من فضيحة شركة فولكسفاجن ديزل، وذلك حسب المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية.

وكانت المفوضية ترد على تقرير لصحيفة هاندلسبلات الألمانية نقل عن مصادر بالاتحاد الأوروبي قولها إن المفوضية الأوروبية تريد تسريع عملية التخلي عن محركات الاحتراق بتحديد حصة للسيارات ذات الانبعاثات المنخفضة مثل السيارات الكهربائية اعتبارا من عام 2025.

——————————————————————

– أعلنت المفوضية الأوروبية أنها ساعدت في تأمين طائرتي إطفاء وطائرة استطلاع لمساعدة إيطاليا على التعامل مع حرائق الغابات، وذلك في رد فوري على قيام روما بتفعيل نظام الحماية المدنية الأوروبي.

كما أشار الجهاز التنفيذي الأوروبي إلى أنه وضع بتصرف السلطات الإيطالية كل الخدمات المقدمة من قبل نظام كوبرنيكوس لرسم الخرائط عبر الأقمار الصناعية.

ويقوم الاتحاد الأوروبي، عبر آليات مختلفة بتنسيق عمليات المساعدة والتدخل لصالح الدول التي تواجه كوراث طبيعية مختلفة، فـ”هذه هي المرة الثانية التي تطلب فيها إيطاليا المساعدة عن طريق آلية الحماية المدنية”، حسب المتحدثة باسم المفوضية.

وأوضحت مينا أندريفا ،أن نظام تنسيق عمليات التدخل الطارئ التابع للاتحاد يعمل بشكل مستمر، وقالت “نتابع الوضع في إيطاليا وكذلك نقيم أخطار حرائق الغابات على مستوى الدول الأوروبية”.

ويذكر أن حرائق غابات كبيرة اندلعت هذا الصيف في عدة دول أوروبية منها فرنسا والبرتغال وإيطاليا.

اقرأ أيضا