أخبارجزر الكناري تقدم مشروعا للحد من استخدام المواد البلاستيكية

أخبار

أكياس بلاستيكية
07 فبراير

جزر الكناري تقدم مشروعا للحد من استخدام المواد البلاستيكية

مدريد  – قدمت الحكومة المحلية لجزر الكناري مشروعها الخاص بالحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وهي الاستراتيجية التي اعتمدتها الحكومة المحلية للأرخبيل من أجل الامتثال للتوجيهات الأوربية التي تحظر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في الاتحاد الأوربي بحلول عام 2021 .

وأكدت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) أن هذه الاستراتيجية تنص على حوافز ضريبية وكذا جزاءات جبائية بالإضافة إلى ارتكازها على تحولات سيشهدها المجتمع وكذا الشركات والمقاولات .

وقالت نيبيس لادي باريطو المستشارة الكلفة بالسياسات الإقليمية والاستدامة والأمن في الحكومة المحلية لجزر الكناري إن حقيبة بلاستيكية تستخدم في المتوسط وفقا لبيانات الاتحاد الأوربي لمدة 12 دقيقة للتسوق وغالبا ما ينتهي بها المطاف في كيس القمامة مما يطرح مشاكل بيئية حقيقية.

وأكدت المسؤولة أن هذا النص القانوني الفريد من نوعه بإسبانيا يتضمن جزاء واضحا حول إعادة استخدام وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية كما يقترح مساعدة ودعم الشركات في إدماج أنشطة التدوير وإعادة الاستخدام في سلاسلها الإنتاجية وذلك من أجل دعم وتعزيز تنفيذ مخططات تقليص والقضاء على النفايات البلاستيكية.

اقرأ أيضا