أخبارجزر الكناري .. حرائق الغابات التي اندلعت ب ( غران كناريا ) أتت على أزيد من ألف هكتار

أخبار

Argentine
28 فبراير

جزر الكناري .. حرائق الغابات التي اندلعت ب ( غران كناريا ) أتت على أزيد من ألف هكتار

لاس بالماس – أتت حرائق الغابات التي اندلعت منذ يوم السبت الماضي قرب قرية ( تاسارتي ) بجزيرة غران كناريا ( أرخبيل الكناري ) على مساحة بلغت 1063 هكتار من الغابات والأحراش من بينها 545 هكتار في المحمية الطبيعية ( إيناغوا ).

وقالت السلطات المحلية بجزر الكناري إن الرياح القوية والظروف المناخية غير الملائمة بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية وما نتج عنها من غبار في الجو حد من الرؤية كلها عوامل صعبت في الأيام الأولى المجهودات المبذولة لوقف انتشار هذه الحرائق والسيطرة عليها .

وأكدت أن رجال المطافئ وفرق الإنقاذ ومختلف الوحدات التي تمت تعبئتها لمواجهة هذه الحرائق مدعومة بآليات ومعدات برية وجوية تمكنت أمس الخميس بعد مجهود كبير من السيطرة على هذه الحرائق .

وأوضح نفس المصدر أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منازلهم كإجراء احترازي عند بداية انطلاق هذه الحرائق والذين يقدر عددهم بحوالي ألف شخص قد تمكنوا من العودة إلى منازلهم في وقت تعمل فيه السلطات المعنية على تقييم الأضرار المادية والبيئية التي خلفتها هذه الحرائق .

وأشار إلى أن العديد من بؤر حرائق الغابات التي كانت قد اندلعت في وقت سابق من الأسبوع بجزيرة تنيريفي قد تمت السيطرة عليها .

اقرأ أيضا