أخبارجمهورية الكونغو مهتمة بالتجربة الفلاحية المغربية (مسؤول كونغولي)

أخبار

25 أبريل

جمهورية الكونغو مهتمة بالتجربة الفلاحية المغربية (مسؤول كونغولي)

مكناس – أكد وزير الدولة، وزير الفلاحة وتربية المواشي والصيد بجمهورية الكونغو، السيد هنري دجمبو، اليوم الأربعاء بمكناس، أن بلاده مهتمة بالتجربة المغربية في المجال الفلاحي.

وأوضح السيد دجومبو، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجرها مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، “أن بلاده مهتمة بالتجربة المغربية لأنها ستعطي الانطلاقة لمخططها الوطني المقبل للتنمية، الذي يرتكز كثيرا على الفلاحة”.

وأعرب المسؤول الكونغولي كذلك عن اهتمام بلاده بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، معتبرا أنه “إنجاز كبير” للمغرب في المجال الفلاحي.

وأضاف أن بلاده تهتم بهذا المعرض لعدة أسباب، خصوصا “لأنه يبرهن على أهمية سلاسل القيم، وكذا النتائج المهمة الذي حققها البحث العلمي”.

وشدد السيد دجومبو في هذا الصدد على أهمية تعزيز البحث البيطري والزراعي وكذلك التكوين، لأن تحديث الفلاحة يمر اليوم عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة، والمكننة، وري الأراضي، وسبل أخرى.

وأشار إلى أن المباحثات التي أجراها مع السيد أخنوش همت التعاون بين المغرب وجمهورية الكونغو في المجال الفلاحي والصيد البحري وتربية المواشي.

كما أجرى السيد أخنوش مباحثات مع الممثلة الدائمة الجديدة لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالمغرب، السيدة فلورانس رول.

وأوضحت السيدة رول، في تصريح صحفي بالمناسبة، أنها أكدت للسيد أخنوش دعم منظمة الأغذية والزراعة للمغرب، فضلا عن التطرق في المحادثات للمحاور الكبرى للتعاون بين المغرب والمنظمة.

اقرأ أيضا