أخبارجميع بلدان العالم تستطيع أن تحول اقتصادياتها الى مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050 (دراسة)

أخبار

énergies renouvelables d'Afrique
11 سبتمبر

جميع بلدان العالم تستطيع أن تحول اقتصادياتها الى مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050 (دراسة)

واشنطن – خلصت دراسة جديدة إلى أنه يمكن للبلدان في جميع أنحاء العالم أن تحول اقتصادياتها الى مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والريحية والطاقة الكهرومائية وذلك بحلول عام 2050.

و تتمثل الفكرة التي بنيت عليها الدراسةفي إنتاج الكهرباء الموجه للاستخدام في قطاعات النقل والتدفئة والتبريد وتكييف الهواء والصناعة والزراعة (…) بنسبة 100 بالمائة من الطاقات المتجددة.

وقال مارك جاكوبسون، أستاذ الهندسة المدنية والبيئية في جامعة ستانفورد وأحد معدي الدراسة ” نأمل أن تصل النسبة إلى 80 بالمائة بحلول عام 2030 و 100 بالمائة بحلول عام 2050. إنه تحد كبير يتعين رفعه “.

وستواجه بعض البلدان،وفقا للدراسة، صعوبات أكثر من غيرها في هذا المجال،  مشيرة الى أن عملية الانتقال ستكون أكثر يسرا بالنسبة للبلدان ذات المساحة الجغرافية الكبيرة

////////////////////////////////////////////////////////////////////////

في مايلي النشرة البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 11 شتنبر 2017.

++ المكسيك:

نالت سبعة شواطئ في مدينة كانكون المكسيكية شهادة دولية تصنفها كوجهة نظيفة وصديقة للبيئة، مع منحها العلم الأزرق 2017-2018.

وحصلت على هذا التتويج شواطئ لاس بيرلاس، تشاك مول، بلايا دلفينس، مارلين، باليناس، النينو، كورال، في ولاية كوينتانا رو.

ووفقا لحاكم الولاية، فقد تم منح هذا التمييز على أساس معايير التربية البيئية وجودة المياه والسلامة والخدمات.

//////////////////////////////////

/ ألغت وزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية أربعة من التسهيلات التسعة التي منحتها لاستيراد وتركيب وصيانة تجهيزات مراقبة الحالة الميكانيكية للسيارات بالمدن الكبرى.

وعزت الوزارة هذا القرار الى تسجيل العديد من التجاوزات والخروقات لمعايير حماية البيئة المسجلة أثناء عمليات المراقبة، بما في ذلك عدم وجود معدات مصرح بها، فضلا عن الافتقار إلى الموظفين المؤهلين.

اقرأ أيضا