أخبارجنوب إفريقيا تخطط لإطلاق برامج لمكافحة التغيرات المناخية

أخبار

19 فبراير

جنوب إفريقيا تخطط لإطلاق برامج لمكافحة التغيرات المناخية

جوهانسبرغ – قالت وزيرة البيئة والغابات والصيد البحري في جنوب إفريقيا باربرا كريسي، اليوم الأربعاء إن جنوب إفريقيا، التي عانت من سنوات الجفاف الشديد، تخطط لإطلاق سلسلة من البرامج لمواجهة اثار التغيرات المناخية.

وقالت كريسي خلال النقاش الدائر حول خطاب حالة الأمة أمام البرلمان، الذي ألقاه رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا في بحر الأسبوع المنصرم، أنه سيتم إنفاق 1.9 مليار راند في عام 2020 لاستعادة الأراضي الرطبة والكثبان الرملية الساحلية.

وأضافت أن، إدارتها تخطط أيضا لتعزيز وحماية البنية التحتية والساكنة من العواصف والفيضانات وارتفاع منسوب مياه البحر.

وأشارت الوزيرة إلى أنه، “يجب أن نكون واضحين بشأن عواقب التغيرات المناخية التي لا يمكن معالجتها إلا من خلال التعاون الدولي الوثيق”.

من جهة أخرى، أشار معهد إدارة المخاطر في جنوب إفريقيا، اليوم، إلى أن ارتفاع معدلات البطالة وتأثيرات التغيرات المناخية تكتسي أولوية بالنسبة لاقتصاد جنوب إفريقيا، الغارق في دوامة من الركود و التباطؤ اللامتناهي.

وسجل المعهد في تقرير له، أن المخاطر المرتبطة بالبطالة والتغيرات المناخية قد ازدادت سوءا بشكل يومي خلال السنوات العشر الماضية دون أي رد فعل كافي من السلطات، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية، وطول سنوات الجفاف تشكل تحديا كبيرا يجب على الدولة مواجهته.

 

اقرأ أيضا