أخبارجيبوتي .. لقاء وزاري لـ”إيغاد” يبحث سبل التدبير الأمثل للغابات

أخبار

Tchernobyl
13 مارس

جيبوتي .. لقاء وزاري لـ”إيغاد” يبحث سبل التدبير الأمثل للغابات

جيبوتي – تداول لقاء وزاري للهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد” بشأن السبل الكفيلة بإرساء سياسة إقليمية فعالة لتدبير الغابات، وتقييم التأثير البيئى لقطع الأشجار على مواجهة ظاهرة التغير المناخي، وإمكانيات استخدام الغابات في التصدي لهذه الظاهرة.

و”إيغاد” منظمة إقليمية، مقرها في جيبوتي، تتوخى تعزيز التعاون في تحقيق الأمن الغذائي وحماية البيئة وإرساء الأمن والسلام وحقوق الإنسان وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وشارك في هذا الاجتماع الوزراء المعنيون بتدبير قطاع الغابات في كل من جيبوتي والصومال والسودان وإثيوبيا وأوغندا وكينيا وممثلون عن الهيئة الإقليمية للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغدية والزراعة “الفاو”.

وقال وزير الزراعة الجيبوتي، المكلف بالثروة الحيوانية والسمكية محمد أحمد عواليه إنه لمواجهة ظاهرة التغير المناخي التي تعاني منها بلدان المنطقة لابد من الاعتماد على استراتيجية الزراعة والتشجير.

وأضاف أن المنطقة لن يكون بمقدورها تجنب ارتفاع درجة الحرارة التي يشهدها العالم إذا تجاهلت السبل الكفيلة بالإدارة السليمة للغابات.

وفي هذا السياق، نقلت الصحافة المحلية عن ممثل الهيئة الإقليمية للتنمية محمد موسي قوله إن “مستوى التزامنا بالتنفيذ الصحيح لهذه الاستراتيجية من شأنه الإسهام في تدبير استدامة موارد الغابات” في منطقة شرق إفريقيا.

اقرأ أيضا