أخبارحديقة الباندا العملاقة الوطنية في الصين تعمل على زيادة أعداد حيوانات الباندا العملاقة

أخبار

bébé panda
30 يوليو

حديقة الباندا العملاقة الوطنية في الصين تعمل على زيادة أعداد حيوانات الباندا العملاقة

الصين- تعمل حديقة الباندا العملاقة الوطنية في الصين على زيادة أعداد حيوانات الباندا العملاقة.

وأطلقت الصين خطة لبناء حديقة وطنية مساحتها 27 ألف كيلومتر مربع للباندا العملاقة. واستجابة لذلك، اتخذت مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين ولا تزال مختلف الإجراءات لحماية الباندا العملاقة.

وبحلول نهاية 2018، كان هناك أكثر من 450 من الباندا العملاقة يتم تربيتها في الأسر في سيتشوان، وأكثر من 1300 في البرية.

وتعمل قاعدة دوجيانغيان بمركز حماية وأبحاث الباندا العملاقة الصيني على حماية هذه الحيوانات.

ويبلغ وزن الباندا العملاقة 150 غراما تقريبا عند الولادة، وتتطور أعضاؤها بعد ذلك، لذلك يصعب على الباندا البقاء على قيد الحياة. لذا يبذل مركز تربية وأبحاث الباندا العملاقة جهودا لإجراء البحوث في التربية الاصطناعية لمساعدة الباندا في البقاء على قيد الحياة.

وقد أنشأ المركز مختبرا رئيسيا على المستوى الوطني من خلال تربية الباندا العملاقة، لأجل دراسة التربية الاصطناعية للباندا والوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ومجالات أخرى.

وتحتل حيوانات الباندا العملاقة البرية في سيتشوان أكثر من 70 بالمائة من إجمالي عدد الباندا العملاقة البرية في الصين. وتعيش هذه الباندا جميعها تقريبا في حوض نهر مينجيانغ، وهو أحد روافد نهر اليانغتسي.

وإلى جانب الميزة الجيولوجية، يرجع السبب في ذلك أيضا إلى أن سيتشوان تعمل بنشاط على بناء البيئة الإيكولوجية في الروافد العليا لنهر اليانغتسي.

وبدأت الصين بناء محميات طبيعية للباندا العملاقة في عام 1963، وقد أنشأت سيتشوان ما مجموعه 46 محمية تغطي الموائل الرئيسية للباندا العملاقة.

كما بذلت سيتشوان جهودا في حماية الغابات الطبيعية ومكافحة تآكل التربة. هذا وتستمر المقاطعة في التشجير واستعادة الغطاء النباتي فوق الطرق العامة والأنفاق، وتحويل المزارع.

اقرأ أيضا