أخبارحديقة “نزهات غوكاييت النباتية” بمدينة إسطنبول تعد إحدى الحدائق الفريدة في العالم

أخبار

hôpitaux madrilènes
09 مايو

حديقة “نزهات غوكاييت النباتية” بمدينة إسطنبول تعد إحدى الحدائق الفريدة في العالم

  تركيا – تعد حديقة “نزهات غوكاييت النباتية” بمدينة إسطنبول، إحدى الحدائق الفريدة في العالم التي تربى فيها النباتات لأهداف علمية.

وتجرى بالحديقة النباتية، التي تعد أكبر مجموعة نباتية حية من جميع أنحاء العالم، أبحاث علمية حول حماية النباتات المهددة بالانقراض.

وتضم الحديقة، التي تمتد على مساحة 32 هكتارا، وتتكون من ثماني قطع أرضية، متحف النباتات المجففة الذي يحتوي على أكثر من 8500 نبتة، وحدائق متعددة منها حديقة الصخرة، وحديقة البحر الأسود، ومجموعة “واتر ليلي”، ومنطقة الكثيب المحمية، ومجموعة الفاكهة، وحديقة ديسكفري، ومتاهة الخيزران، ومجموعة إسطنبول للنباتات.

وحسب مسؤولين بالحديقة، تعد الحديقة مركزا للأبحاث والتدريب والتعليم، إذ سيتم مستقبلا الإعلان عن دورات تدريب وتنظيم المزيد من الرحلات المدرسية إليها، وتخصيص منطقة للأطفال تسمح لهم بخوض تجربة في المجال الزراعي للتعرف على كيفية زراعة الزهور والخضروات ورعايتها وتنميتها والتعرف على النباتات الخضراء والصحراوية.

كما تستخدم الحديقة، التي تعتمد منذ 4 سنوات على الإنتاج الذاتي لسماد النباتات من خلال تقنية إعادة التدوير، مصادر طاقة مستدامة مع مناطق لتخزين مياه الأمطار والألواح الشمسية.

وتحظى الحديقة بزيارة أكثر من 258 ألف زائر سنويا.

اقرأ أيضا