أخبارحرائق الغابات في إسبانيا على حوالي 75 ألف و26 هكتار

أخبار

24 أغسطس

حرائق الغابات في إسبانيا على حوالي 75 ألف و26 هكتار

إسبانيا –  قضت حرائق الغابات في إسبانيا منذ الفاتح من يناير الماضي إلى غاية 13 غشت الجاري على حوالي 75 ألف و26 هكتار، مما جعل سنة 2017 هي الأسوأ في الخمس سنوات الأخيرة، حسب وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية والبيئة.

وأكدت الوزارة أنه إلى غاية 13 غشت الجاري تم تسجيل 15 حريقا مدمرا مقابل 10 في 2016، و13 في 2015 و6 في 2014.

******************

فرنسا :

اجتاح نوع من الفراشات عددا من المناطق في فرنسا قادمة إليها من آسيا عن طريق الخطأ حيث كانت مخبأة في نباتات للتزيين.

وأنجزت القناة التلفزية (فرانس 3) روبورتاجا أظهرت فيه الطابع المدمر لهذه الفراشات، من خلال التوقف عند حالة أحد المتقاعدين الذي عليه، كل صباح، التخلص من مئات من هاته الفراشات التي تملأ سطح منزله خلال الليل.

وذكرت القناة أن هذا النوع من الفراشات القادر على وضع ألف و200 بيضة يوميا يشكل ظاهرة حقيقية. وهو معروف بتدميره لخشب البقس بشكل منهجي.

***************

بريطانيا :

كشفت دراسة بريطانية أن التمويل التشاركي يتجه أكثر فأكثر نحو الطاقات الخضراء ويمكن المستثمرين من تنويع استثماراتهم مع المشاركة في الانتقال الطاقي.

وذكر خبراء في الاقتصاد الأخضر أن هذا الارتفاع تزايد في وقت كان فيه عدد المشاريع الموجهة نحو الطاقة الشمسية والكهرمائية والريحية كانت نادرا قبل سنوات.

وأضافت الدراسة أن الطاقات الخضراء قادرة على ضمان عودة الاستثمارات من أجل مردود منظم ومستدام.

***************

البرتغال :

قالت الحكومة البرتغالية مؤخرا إنه سيتم سحب 150 طن من الأسماك من أربع بحيرات من منطقة ألينتيخو (جنوب) وذلك بسبب الجفاف وللحفاظ على جودة الماء.

وأوضح كاتب الدولة المكلف بالبيئة كارلوس مارتينز أن هذه العملية ستكلف حوالي 120 ألف أورو وتهدف إلى حماية جودة مياه هذه البحيرات.

وحسب المسؤول البرتغالي، فإن عملية سحب الأسماك ستتم تحت إشراف الوكالة البرتغالية للبيئة.

اقرأ أيضا