أخبارحرائق تضرب العديد من المناطق اللبنانية جراء الارتفاع في درجات الحرارة

أخبار

Brésil
09 أكتوبر

حرائق تضرب العديد من المناطق اللبنانية جراء الارتفاع في درجات الحرارة

بيروت – شهدت العديد من المناطق اللبنانية، اليوم الجمعة، سلسلة من الحرائق الهائلة التي اندلعت في الغابات والمناطق الشجرية والمزروعات ، وذلك جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية والأجواء المناخية الجافة واشتداد سرعة الرياح، على نحو أدى إلى امتداد النيران بصورة كبيرة في مناطق عدة.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن الحرائق تركزت في المناطق الشمالية لاسيما محافظة “عكار” التي تعرضت لحرائق كبيرة وممتدة، إلى جانب مناطق من محافظة “جبل لبنان”، وعدد من المناطق الجنوبية الحدودية، حيث امتدت ألسنة النيران بصورة سريعة وأتت على مساحات خضراء كبيرة وغابات ومناطق زراعية.

واتفعت ألسنة النيران في بعض المناطق بشكل لافت، حيث امتدت ألسنة اللهب لأمتار وتصاعد الدخان الأسود في السماء، مع محاولات حثيثة من قبل فرق الإطفاء والدفاع المدني للسيطرة على الحرائق ومحاصرتها ومنع تمددها جراء الرياح الشديدة والأجواء الجافة.

وهرعت سيارات الإطفاء وقوات الدفاع المدني في المناطق التي ضربتها النيران، لإخماد الحرائق، إلى جانب تدخل الطائرات المروحية التابعة للجيش اللبناني وقوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني (اليونيفيل) بالدفع بطائراتها المروحية للمساهمة في إخماد الحرائق بالمناطق الجنوبية.

وكانت مديرية الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللبنانية قد أطلقت، في وقت سابق من اليوم، تحذيرا من احتمال حرائق الغابات، نظرا لما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة تفوق معدلاتها الموسمية بشكل ملفت بما يرفع خطر اندلاع الحرائق.

وطالب الدفاع المدني من اللبنانيين ضرورة التزام الحيطة والحذر والتقيد بإرشادات التوعية من مخاطر حرائق الغابات خاصة بعدم حرق الأعشاب اليابسة عند تنظيف الأراضي، وعدم رمي أعقاب السجائر من السيارة على أطراف الطرق أو عند التنزه في الغابات وفي محيط المناطق الشجرية.

اقرأ أيضا