أخبارحريق مرفأ بيروت ناجم عن أشغال إصلاحات

أخبار

10 سبتمبر

حريق مرفأ بيروت ناجم عن أشغال إصلاحات

بيروت – أعلن وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ميشال نجار، اليوم الخميس، أن حريق مرفأ بيروت ناجم عن أشغال إصلاحات بورش متواجد بالميناء.

وأوضح نجار، في تصريح صحفي، أن “المعلومات الأولية تفيد بأن أحد العمال كان يقوم بأعمال بورشة تصليح مستخدما آلة قص الحديد، ما أدى لتطاير شرارة واندلاع الحريق”.

وأضاف أن الحريق، الذي شب في مستودع للزيوت والاطارات في المنطقة الحرة في مرفأ العاصمة ، “بات تحت السيطرة” ، مؤكدا أنه سيتم فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق من اليوم ، طالبت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، في بيان، بإجراء تحقيق فوري ومعمق في اندلاع الحريق .

وبحسب وسائل اعلام محلية، فإن الحريق، الذي اندلع بالمرفأ بعد أزيد من شهر على الانفجار الهائل الذي دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به، أثار الرعب بين الساكنة المجاورة ،كما أن حالة من الهلع سادت المنطقة القريبة من موقع المرفأ بين المواطنين، عقب مشاهدتهم لسحابة الدخان الناجمة عن الحريق.

وكانت بيروت قد قضت ، في الرابع من غشت الماضي، ليلة دامية جراء انفجار كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم كانت مصادرة ومخزنة منذ سنوات في المرفأ.

وخلف الانفجار مقتل 191 شخصا وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، كما شرد 300 ألف شخص تضررت أو تدمرت منازلهم.

اقرأ أيضا