أخبارحظر 469 طنا من النفايات الصلبة القادمة من الولايات المتحدة وسيتم إعادتها

أخبار

12 أبريل

حظر 469 طنا من النفايات الصلبة القادمة من الولايات المتحدة وسيتم إعادتها

     بكين – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الخميس:

– الصين/ أفادت مديرية الجمارك في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، أمس الاربعاء، بأنه تم حظر 469 طنا من النفايات الصلبة القادمة من الولايات المتحدة ،وسيتم إعادتها.

وحظرت الصين واردات 24 نوعا من النفايات الصلبة منذ أواخر عام 2017، في خطوة للحد من التلوث البيئي، وباعتبارها تشكل خطرا على الصحة وتهديدا للبيئة.

ووجد المفتشون الشحنة تتكون من ورق خردة ممزوجا بأجزاء من النفايات المعدنية وزجاجات مياه شرب مستخدمة.

ووفقا للوائح الصينية، ينبغي حظر الشحنة المستوردة التي تحتوي على نفايات صلبة من الدخول للبلاد. وقد طلبت هيئة الجمارك من الشركات إعادة النفايات في أقرب وقت ممكن.

—————————–

– فيتنام / هاجم قرويون غاضبون من بلده ثيوو دو في مقاطعه ثانه هوا الشمالية أشخاص قاموا باستخراج الرمال بطريقة غير قانونيه.

وأوضحت السلطات المحلية أن الحادث اندلع عندما توقفت أربعه قوارب على ضفاف نهر تشو لجرف الرمال من منجم قديم تم اغلاقه قانونيا.
وأضرم المهاجمون النار في برجي مراقبه شيدتهما السلطات لمنع تجريف الرمال بشكل غير قانوني ونهبوا زورقا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السكان المحلييت يعتقدون أن الاستغلال غير القانوني للرمال، أضر على مدى الخمس سنوات الماضية، بالأراضي الزراعية.

————————-

– نيوزيلندا / تعرضت منطقه تاراكي (جنوب غرب جزيرة نيوزيلندا الشمالية) إلى أكثر من 13 الألف ومضة برق في 24 ساعة بالموازاة مع اعصار قوي خلف خسائر مادية كبيرة من بينها عدة منازل، وانقطاع الكهرباء على 4300 مبنى.
كما قرر مطار اوكلاند تأجيل عدة رحلات جوية أو تحويلها عقب العاصفة التي تسببت في امطار غزيره وهبوب رياح عنيفة وصلت إلى 120 كلم في الساعة.

اقرأ أيضا