أخبارحكومة أوتاوا تؤكد التزامها برفع نسبة المناطق البحرية المحمية بكندا إلى 10 في المائة بحلول سنة 2020

أخبار

04 يناير

حكومة أوتاوا تؤكد التزامها برفع نسبة المناطق البحرية المحمية بكندا إلى 10 في المائة بحلول سنة 2020

* كندا:
– أكدت حكومة أوتاوا التزامها برفع نسبة المناطق البحرية المحمية بكندا إلى 10 في المائة بحلول سنة 2020، وذلك بعد أن نجحت في رفع هذه النسبة إلى حدود 5 في المائة عند متم سنة 2017.
ومن أجل بلوغ هذا الهدف، أعلن وزير الصيد البحري والمحيطات وخفر السواحل الكندي، دومينيك لوبلان، إحداث سبعة مآوي بحرية جديدة ستساهم في حماية مساحة بحرية إضافية تصل إلى 145 ألف و598 كلم مربع من السواحل الكندية، أي ما يعني حماية 53ر2 في المائة إضافية من المحيطات.
وحسب الوزير الكندي، فإن هذه المآوي البحرية ستساهم بشكل مستدام في الحفاظ على الوسط البحري في كندا.
وكان لوبلان صرح مؤخرا أن كندا ستحدث لجنة استشارية وطنية تقدم أراءها لوزارة الصيد البحري والمحيطات وخفر السواحل الكندي بشأن المعايير الدنيا للحماية المطلوبة في المناطق البحرية المحمية المستقبلية في المياه الكندية.
==================================
في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية :

* الولايات المتحدة الأمريكية:
– أمرت السلطات البيئية في ولاية بنسلفانيا فرق البناء التابعة لإحدى الشركات اللوجستية النفطية بوقف أشغال إنجاز خط أنبوب نفطي مثيرة للجدل، بعد تسجيل العديد من الانتهاكات البيئية في عملية البناء.
واتهمت وكالة حماية البيئة في ولاية بنسلفانيا شركة +سونوكو بيبلين+ “بالقيام بانتهاكات جسيمة ومتعمدة” للقواعد البيئية في بناء خط أنابيب +مارينر إيست 2+”.
وأمرت الوكالة الشركة بوقف أشغالها باستثناء بعض أنشطة الصيانة بخط الأنابيب، إلى أن تتمكن من إثبات التزامها بشروط التراخيص الممنوحة من قبل الولاية.
==================================
* بنما:
– أدخلت شركة “إليكتروبيك” المكسيكية، التي استقرت حديثا ببنما، دراجات كهربائية إلى السوق البنمية كبديل مستدام أمام مستخدمي وسائل التنقل الحضري التي تعتمد على المحروقات.
وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الشركة المكسيكية تروم تمكين البنميين من خيار فعال وصحي ومستدام من خلال هذه الدراجات الكهربائية، بخلاف وسائل النقل الأخرى التي تسبب التلوث وتساهم في اختناق حركة المرور.
وأشارت التقارير إلى ان البنميين يقضون، في المتوسط، مدة ساعتين يوميا في التنقل بين منازلهم وأماكن دراستهم او عملهم خلال استعمال باقي وسائل التنقل الحضري.
وفضلا عن بنما، تتوفر الشركة المكسيكية على فروع في كل من الاكوادور والولايات المتحدة والمكسيك.

اقرأ أيضا