أخبارحكومة إقليم سالتا (شمال غرب) الأرجنتين تعلن عن اكتشاف حقل نفطي بإحدى مناطق الإقليم

أخبار

28 ديسمبر

حكومة إقليم سالتا (شمال غرب) الأرجنتين تعلن عن اكتشاف حقل نفطي بإحدى مناطق الإقليم

 بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 28 دجنبر 2018:

-الأرجنتين:

-أعلنت حكومة إقليم سالتا (شمال غرب) عن اكتشاف حقل نفطي بإحدى مناطق الإقليم، مبرزة أنه على عمق 2705 متر تحت الأرض.

وذكرت الكتابة المكلفة بالطاقة في حكومة الإقليم أن هذا الحقل يقع بمنطقة “لاس بريناس”.

وأضافت أنه إذا كانت النتائج الأولية لعملية اكتشاف هذا الحقل “ايجابية”، فإنه ما زال يتعين مباشرة العديد من الدراسات والاختبارات قبل الشروع في عملية إنتاج النفط وتسويقه انطلاقا من الموقع.

********************

-البيرو:

-كشف مكتب المدعي العام عن تدمير أزيد من مائتي مخيما للتعدين غير القانوني و أزيد من عشر آليات ثقيلة تستعمل لاستخراج المعادن خلال سنة 2018 في 285 عملية قامت بها التنسيقة الوطنية لمكاتب المدعي العام المكلفة بالقضايا البيئية.

و بحسب وسائل إعلام محلية، أشارت خيانينا روثا تابيا، المنسقة الوطنية لمكاتب المدعي العام المكلفة بالقضايا البيئية، إلى أن هذه العمليات تمت في مناطق مختلفة من البلاد خاصة في الأمازون، و مادري دي ديوس و أوكايالي، ما مكن من تدمير 260  مركبا و 65 جرافة و غيرها من المعدات التي تستعمل في أنشطة التعدين غير القانونية.

و تم أيضا خلال السنة التي شارفت على النهاية إصدار 447 حكما قضائيا بشأن قضايا البيئة.

********************

-البرازيل:

-تم توسيع محمية لاغو دو كونيا، الواقعة في بلدية بورتو فيلهو بولاية رورايما (شمال)، بموجب مرسوم نشر الأربعاء بالجريدة الرسمية.

وبموجب هذا المرسوم، ارتفعت مساحة هذا الفضاء، الذي أحدث في سنة 1999، إلى 74 ألف و 659 هكتار بدل 50 ألف و 604 هكتارات.

وتضم لاغو دو كونيا واحدة من أكبر تجمعات الحيوانات بمنطقة الأمازون من بينها العديد من أنواع الطيور والأسماك، بالإضافة إلى التمساح الأسود.

********************

-الشيلي:

-تتوزع الحيتان على العديد من مناطق الساحل الشيلي التي تحتضن حاليا 43 نوعا من هذه الأحياء تمثل 40 بالمائة من هذه الثروة على المستوى العالمي.

وبالنسبة لرئيسة مركز حماية الحيتان، فإنه يتم العمل على وضع سياسات و إذكاء الوعي على مختلف المستويات لحماية هذه الأحياء، قائلة “نعمل في مجال الحماية والبحث و التربية بشأن الحيتان والنظم الإيكولوجية”.

و أعلنت اليابان الأربعاء الماضي استئناف صيد الحيتان لأغراض تجارية.

و بحسب المسؤولة الشيلية، لن يتأثر البلد الجنوب أمريكي مباشرة بهذا القرار لأن المناطق البحرية الخاضعة للسيادة الشيلية تعتبر مناطق يحظر فيها صيد هذه الحيتان.

اقرأ أيضا