أخبارحكومة بلدية تيانجين بشمالي الصين ستوسع المنطقة الخالية من الفحم مع اقتراب موسم التدفئة لتحسين…

أخبار

A woman wearing a protective pollution mask rides a bicycle in Beijing on March 20, 2017.  
The last large coal-fired power plant in Beijing has suspended operations, with the city's electricity now generated by natural gas, the state news agency reported as smog enveloped the Chinese capital this weekend. / AFP PHOTO / NICOLAS ASFOURI
09 Nov

حكومة بلدية تيانجين بشمالي الصين ستوسع المنطقة الخالية من الفحم مع اقتراب موسم التدفئة لتحسين نوعية الهواء

شانغهاي – ذكرت حكومة بلدية تيانجين بشمالي الصين بأنها ستوسع المنطقة الخالية من الفحم مع اقتراب موسم التدفئة لتحسين نوعية الهواء.

وقال المصدر ذاته إنه سيتم توسيع المنطقة الخالية من الفحم إلى أكثر من 3900 كيلومتر مربع، لتغطي أكثر من 30 في المئة من المساحة الكلية للمدينة، علما أن مساحتها سابقا كانت 830 كيلومترا مربعا .

وأضاف أنه سيتم حظر الوقود عالي التلوث، بما في ذلك الفحم والمنتجات ذات الصلة ومخلفات تكرير النفط ،والصخر الزيتي، والنفط الخام، والنفط الثقيل، وبقايا الزيت ،وفحم القطران في المنطقة الخالية من الفحم.

كما سيتم حظر جميع مشاريع البناء التي تستخدم أنواع الوقود عالية التلوث، وسيتم معاقبة أي انتهاك. فيما سيتم تفكيك المرافق المدارة من قبل الوكالات الحكومية والمؤسسات العامة والشركات، التي تحرق الوقود عالي التلوث أو سيتم تحويلها إلى أنواع وقود أنظف، الى جانب استبدال الفحم في جميع المنازل بطاقة نظيفة مثل الكهرباء أو الغاز الطبيعي أو غاز البترول المسال.

——————-

– الفيتنام : تسعى مدينة هانوي الى تقليص استعمال الأكياس البلاستيكة في الأسواق التقليدية ،والأسواق الممتازة ،والمراكز التجارية ،من أجل حماية البيئة وضمان إستدامة النظام البيئي.

وفي هذا الاطار، أطلقت اللجنة الشعبية للمدينة برنامجا يرمي الى تقليص استعمال الأكياس البلاستيكية عبر حملة تحسيسية واسعة النطاق لدى ساكنة هانوي.

كما ستعمل اللجنة الشعبية على حث الشركات على الانخراط في حماية البيئة عبر إنتاجها أكياس بلاستيكية من النيلون أقل تلوثا وتتحلل بسرعة في الأرض .

وتعد الفيتنام من بين البلدان الرئيسية الخمسة في العالم التي تنتج أكبر نسبة من التلوث ،وتساهم مجتمعة بنسبة 60 بالمئة من النفايات البلاستيكية التي توجد في المحيطات.

————————

– تايلاند/ طلب مجموعة من الخبراء التايلانديين من السلطات المحلية وضع استراتيجية فعالة لحماية المنتزهات الوطنية من تأثيرات السياحة الجماعية.

وتأتي هذه الدعوة بمناسبة حلول دروة الموسم السياحي حيث تشهد المنتزهات الوطنية إقبالا كبيرا من قبل السياح من الداخل والخارج .

وقال نائب مؤسسة “سووب ناكاساتيين”، رونغسريت كانجنافنيت، انه يتعين تعميم إجراء إغلاق المنتزه الوطني ل”مو كو سيملان” وخليج مايا على جزيرة” في في ” بجنوب البلاد المتعلق بفترة الراحة البيولوجية ليشمل جميع محميات الحياة البرية في البلاد، وليس الاكتفاء فقط بمنتجعين شهيرين .

اقرأ أيضا