أخبارحملة “مقاطعة المواد البلاستيكية ” من أجل تشجيع المستهلكين على تجنب المنتجات ذات الاستعمال الواحد

أخبار

05 يونيو

حملة “مقاطعة المواد البلاستيكية ” من أجل تشجيع المستهلكين على تجنب المنتجات ذات الاستعمال الواحد

اسبانيا – تستهدف حملة “مقاطعة المواد البلاستيكية ” التي تم إطلاقها على شبكات التواصل الاجتماعي بمبادرة من منصة ( زيرو واست ) بإسبانيا إلى تشجيع المستهلكين على تجنب المنتجات ذات الاستعمال الواحد التي تحتوي على مادة البلاستيك ورفض ” العبوات البلاستيكية غير الصحية ” .

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) عن آلبا غارسيا المسؤول عن حملة مقاطعة المواد البلاستيكية بمنصة ( زيرو واست ) تأكيده أن أهداف هذه المبادرة تتلخص في دعم وتقوية عمليات تحديد أولويات التعبئة والتغليف مع البدء في تقليص استعمال المواد البلاستيكية غير الضرورية .

وأوضح آلبا غارسيا عضو منظمة ( غرين بييس ) بإسبانيا أنه ” من الضروري إعطاء هذا الزخم لمستقبل دون استخدام مواد البلاستيك ذات الاستعمال الواحد مؤكدا أنه ” إذا استمر المجتمع في طلب المنتجات البلاستيكية فإن الوحدات الصناعية ستستمر في الإنتاج “.

وأشار إلى أن العديد من المواد التي يستهلكها المواطن الموضوعة والمغلفة بمواد بلاستيكية أضحت تشكل جزء ضمن قائمة لا نهائية من السلع والمواد التي تستعمل مادة البلاستيك والتي تحتل رفوف المساحات التجارية الكبرى مشيرا إلى أن الفضاءات التجارية تشجع تواجد هذه المواد على رفوفها وهو ما يحتاج إلى جهود كبيرة من أجل تقليص هذه الاستعمالات .

اقرأ أيضا