أخبارخمسة منتزهات من بينها منتزه ليهوي كاليل ستعمل على تقديم أنشطة مرتبطة بالسياحة الايكولوجية لزوار…

أخبار

23 أبريل

خمسة منتزهات من بينها منتزه ليهوي كاليل ستعمل على تقديم أنشطة مرتبطة بالسياحة الايكولوجية لزوار هذه الأماكن الطبيعية

-الأرجنتين:

-أفادت إدارة المنتزهات الوطنية أن خمسة منتزهات، من بينها منتزه ليهوي كاليل، ستعمل على تقديم أنشطة مرتبطة بالسياحة الايكولوجية لزوار هذه الأماكن الطبيعية.

و ستمكن هذه الأنشطة، التي ستنطلق عند عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر أبريل ومن بينها ركوب الدراجات، الزائرين من اكتشاف أفضل المناظر بغابات باتاغونيا و لاريوخا و غابات النخيل بإنتري ريوس.

وقال رئيس المنتزهات الوطنية، إيوخينيو بريرد، إن “ركوب الدراجات يعد من بين الأنشطة التي يختارها السياح”، و لهذا تم التخطيط لعدة أنشطة من هذا النوع في المنتزهات الوطنية خلال فصل الخريف.

**************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :
-البيرو:

-أعلنت الجامعة الكاتوليكية بالبيرو و شركة “وايرا إنيرخيا” أنه سيتم خلال الأشهر المقبلة طرح أول حافلة كهربائية مصنوعة في البيرو و تتسع ل 25 راكبا، و ذلك بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

و قرر فريق من الخبراء من الجامعة و الشركة، بدعم من برنامج “إنوفتي بيرو” التابع لوزارة الانتاج، الرهان قبل خمس سنوات على تكنولوجيا مبتكرة لمواجهة الحاجة الملحة لخفض مستويات التلوث الذي تتسبب فيه وسائل النقل بالعاصمة البيروفية.

و يوجد في البلد الجنوب أمريكي عدد قليل جدا من السيارات الكهربائية، و تم قبل شهر استيراد أول حافلة كهربائية.

و من بين المزايا الرئيسة للحافلة الكهربائية، بحسب المهندسين الذين سهروا على تصنيعها، هي أنها لا تطرح أية انبعاثات، ولا تلوث البيئة و لا تحتاج أيضا إلى الكثير من الصيانة.

و برأي فرانكو كانزياني و أوسكار ميلغاريخو، مهندسين بالجامعة الكاتوليكية، فإن ما هو مطلوب هو أن تشيع ثقافة النقل المستدام “إذا نظرنا إلى ما يجري على مستوى المنطقة فيما يتعلق بالعربات الكهربائية، فإن بلادنا متأخرة تماما”.

**************************

-البرازيل:

-قام المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية بحجز ما مجموعه 700 7 لتر و 8ر1 طن من مبيدات الحشرات انتهت صلاحيتها، في إطار عملية أجريت بتعاون مع مكتب المدعي العام الفيدرالي في العديد من المناطق الفلاحية غرب ولاية باهيا.

و قال المنسق العام للتفتيش البيئي، ريني أوليفيرا، إن حجز هذه الكمية من المبيدات التي انتهت صلاحيتها تم في إطار عملية “ديميتر”، التي تهدف إلى مراقبة الامتثال لقواعد السلامة البيئية الخاصة باستخدام المبيدات.

و ينص القانون على إرجاع المبيدات التي انتهت صلاحيتها في غضون ستة أشهر، و بعد هذه الفترة يعتبر الاحتفاظ بمبيدات الحشرات جريمة ضد البيئة يعاقب عليها بغرامة تتراوح ما بين بين 500 و مليوني ريال.

**************************

-الشيلي:

-منحت وزارة البيئة الشيلية جائزة التميز البيئي لبلدية لوس أنخلس.

و بهذه المناسبة، شكر رئيس البلدية، إستيبان كراوسي، الوزارة على هذه الجائزة التي تعتبر خطوة مهمة جدا في مسار الاعتراف بالعمل الذي تقوم به هذه البلدية بجهة بيو بيو جنوب البلاد.

و من جانبه، أعرب المجلس المواطن من أجل التنمية المستدامة في بيو بيو عن أسفه لعدم مشاركة المواطنين في مهام حماية البيئة.

**************************

-كولومبيا:

-لم تعد المناطق المحمية كافية للحفاظ على الفقاريات الكبيرة على المدى الطويل، و ذلك بحسب ما أعلن معهد ألكسندر فون هومبولت، المتخصص في حماية التنوع البيولوجي في البلد الجنوب أمريكي.

و حذر المعهد، الذي يتخذ من بوغوتا مقرا له، من أن هناك عدة أنواع من هذه الحيوانات توجد في خطر مثل خروف البحر، و أسد البحر، و دب الأنديز، وسلحفاة نهر ماغدلينا، و اليغور (النمر الأمريكي)، و التابير.

و أضاف المصدر ذاته أن هذا التحذير يفسر بكون عدة أنواع من هذه الحيوانات تحتاج إلى مساحات كبيرة للتحرك ومطاردة فرائسها للتغذية و أيضا للتزاوج و التكاثر.

اقرأ أيضا