أخباردائرة الطاقة في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أيرينا” بهدف تبادل…

أخبار

Les participants
18 يناير

دائرة الطاقة في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أيرينا” بهدف تبادل الخبرات والممارسات

أبوظبي/ وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أيرينا” بهدف تبادل الخبرات والممارسات واستعراض الرؤى في مجال تطوير منظومة التدريب وبناء القدرات وتعزيز كفاءة واستدامة الطاقة وتحفيز مسيرة تحول الطاقة في أبوظبي.

وتهدف المذكرة ، التي وقعها وكيل دائرة الطاقة محمد بن جرش الفلاسي  والمدير العام ل “آيرينا” فرانسيسكو لا كاميرا ، إلى وضع إطار عمل مشترك للتعاون بين الطرفين في ما يخص مختلف المشاريع و الأنشطة التي تدعم سيناريوهات الطاقة المتجددة وزيادة حصتها وتقنياتها في أبوظبي.

وتشمل مجالات التعاون التي تغطيها مذكرة التفاهم، العمل على وضع سيناريوهات الطاقة المعدة لإمارة أبوظبي ومراجعة الاستراتيجيات والخطط والسياسات المتعلقة بشؤون الطاقة وتأثيرها، ودراسة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتحول في مجال الطاقة والسياسات ذات الصلة،.

كما تنص على وضع نماذج التخطيط والتوقع والمنهجيات المستخدمة، وإحداث ترابط بين كيفية استخدام وإدارة المياه والطاقة، ورسم خطة طويلة الأجل لتكامل ومرونة أنظمة الطاقة من أجل زيادة حصة الطاقة وتقنياتها، وتصميم سوق الطاقة، والعمل على التعاون في الفعاليات الكبرى مثل معرض إكسبو 2020

اقرأ أيضا