أخباردخول إضراب عمال شركة تدبير النفايات في “غنت” البلجيكية يومه الثالث

أخبار

09 أغسطس

دخول إضراب عمال شركة تدبير النفايات في “غنت” البلجيكية يومه الثالث

بروكسل /دخل إضراب عمال شركة تدبير النفايات في “غنت” البلجيكية يومه الثالث ، حيث بلغت كمية الأزبال المتراكمة في الشوارع حدا سيئا جدا بسبب إرتفاع درجات الحرارة.
وتطالب النقابات الثلاث التي دعت إلى الإضراب بالأساس بتعزيزات لجولات التحصيل وجدول زمني متغير للعمل خلال فترات درجات الحرارة المرتفعة. وقد رفضت جميع النقابات الثلاث الحلول المقترحة للشركة.
وقالت إحدى السيدات ” أعتقد أننا يجب أن نكون ممتنين لهؤلاء الناس للقيام بذلك ، ولكن آمل أن يجدوا الحل قريبا. آمل ألا ينتهي بنا الأمر إلى نوع الحالة التي رأيناها في نابولي قبل بضع سنوات. ”
وتحذر النقابات من وقوع كارثة بيئية وإنسانية مماثلة لما وقع في نابولي عام 2008 ، وذلك حين توقفت أعمال جمع القمامة فترة عيد الميلاد بالمدينة –ذات الستة ملايين نسمة وثالث أكبر مدينة إيطالية- بعدما امتلأت كل مستودعات القمامة، مما نتج عنه تراكم نحو 110 آلاف طن من القمامة بالشوارع.
—————————
فيما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية:
روما / ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية ، في أكبر أسواق السيارات في أوروبا بنسبة 33 في المائة فقط في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بزيادة بنسبة 54 في المائة في الفترة ذاتها من السنة الماضية.
وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا بنسبة 64 في المائة خلال النصف الأول من عام 2018 ، مقارنة بزيادة قدرها 91 في المائة في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت المبيعات في المملكة المتحدة بنسبة 10 في المائة، مقابل نمو بنحو 43 في المائة في النصف الأول من 2017.
وعلى الرغم من تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية، فإن الطلب على السيارات العاملة بالديزل، تراجع في جميع الأسواق الأوروبية الرئيسية الخمس في يونيو 2018 بنسبة 18 في المائة في المتوسط، مع تسجيل مبيعاتها في بريطانيا الانخفاض الأكبر بنحو 28 في المائة.
————————–
مدريد / أكدت ( أرضية سالفيم بروتوكول ) وهي إحدى الهيئات المهتمة بقضايا حماية البيئة أن الأعشاب البحرية ( البوزيدوني ) المتواجدة بالمياه الساحلية ل ( كالفيا ) في أرخبيل البليار تعد الأكثر تضررا بسبب رسو القوارب بهذه المنطقة كما أن أكثر من نصف هذا الضرر الذي تتعرض له هذه الأعشاب البحرية ناتج عن قوارب يستأجرها الزوار .
وقال ميغيل أنخيل لوبو الناطق باسم مجموعة ( سالفيم برتوكول ) في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن العديد من الناس لا يعرفون أن عملية رسو القوارب بهذه المياه هو غير قانوني مشيرا إلى أن البعض يعتقد أنه لن يحدث أي ضرر لهذه الأعشاب إذا ما تم التوقف لساعات قليلة بينما لا يهتم آخرون بدفع الغرامة .
وأعرب المسؤول عن أسفه لعدم كفاية الوسائل والمعدات المخصصة لمراقبة هذا الساحل من أجل منع رسو القوارب والإسهام بالتالي في إلحاق الضرر البالغ بهذه الأعشاب البحرية مشيرا إلى أن الغرامات التي يمكن أن تصل إلى 200 ألف أورو تظل غير فعالة خاصة وأن التأثيرات السلبية على هذه النباتات المائية يمكن أن تدوم لحوالي 200 سنة وهي فترة ضرورية لتجديدها .

اقرأ أيضا