أخباردراسة علمية تحذر من المخاطر الصحية لاستخدام النتروجين السائل في تحضير الأطعمة والمثلجات و العصائر

أخبار

05 سبتمبر

دراسة علمية تحذر من المخاطر الصحية لاستخدام النتروجين السائل في تحضير الأطعمة والمثلجات و العصائر

روما- ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن دراسة علمية، نشرت مؤخرا، حذرت من المخاطر الصحية لاستخدام النتروجين السائل في تحضير الأطعمة والمثلجات و العصائر.

وأوضحت (أنسا) استنادا إلى الدراسة أن النيتروجين السائل يسبب إصابات خطيرة عند تناوله أو استنشاقه، مؤكدة ضرورة الحرص على عدم إضافته إلى المنتجات الغذائية لأنه قد يؤدي إلى صعوبة في التنفس، خاصة للمصابين بالربو.

و أشارت إلى أنه بالرغم أن النيتروجين السائل غير سام، فإنه قد يسبب ضررا خطيرا للجلد والأعضاء الداخلية ، إذا ما تم التعامل معه بطريقة خاطئة بسبب درجة الحرارة المنخفضة التي يجب حفظه فيها.

———— ———————-
في ما يلي النشرة البيئية لأوربا الغربية .

برلين / ستساهم حكومة دبي في إنجاز مشروع يوفر طاقة كهرباء نظيفة لمليون أسرة بألمانيا عبر نقل 900 ميغاوات من الكهرباء من مزارع الرياح البحرية في بحر الشمال إلى البر الرئيسي في ألمانيا.

وذكرت وكالة الانباء الألمانية أن شركة “الأحواض الجافة العالمية ” بدبي، أعلنت عن إنجاز الجزء العلوي للمنصة البحرية ” بوروين جاما ” التي ستتولى تحويل طاقة الرياح إلى تيار عالي مستمر، من خلال نقل 900 ميغاوات من الكهرباء من مزارع الرياح البحرية في بحر الشمال إلى البر الرئيسي في ألمانيا، ما سيوفر طاقة رياح نظيفة كافية لتغطية الاستهلاك السنوي للكهرباء لأكثر من مليون أسرة ألمانية.

ونقلت الوكالة عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي قوله  في بيان نشره مؤخرا إنه “من المقرر أن يتم تشغيل المنصة ككل العام المقبل”.

وأضاف أن شركة “تينيت”، الشركة المشغلة لمحطة التحويل الكهربائية، طلبت كونسورتيوم، يتألف من شركتي سيمنس وبتروفاك تجهيز المحطة “بوروين 3” ببوصلة نقل التيار الكهربائي التي تقوم بنقل تيار مباشر عالي الجهد بالإضافة إلى المعدات الكهربائية لنقل التيار المباشر بكفاءة.

وذكر المكتب، أنه من المتوقع أن يتم شحن الجزء العلوي لمنصة “بوروين جاما” البالغ وزنها 18 الف طن، في منتصف شتنبر الجاري عبر قناة السويس إلى بحر الشمال، وسيتم تثبيته في مايو 2019 على بعد يقارب 130 كيلومترا وعمق حوالي 40 مترا قبالة الساحل الألماني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كشفت شركة مرسيدس  عن سيارة “إي.كيو.سي”، أول سيارة لها كهربائية بالكامل، وذلك خلال مناسبة نظمت مؤخرا في ستوكهولم، لتدخل في تنافس مع شركة “تسلا” الامريكية في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

وتأمل شركة مرسيدس، أن تحفز هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات التي يصل مداها إلى 450 كيلومترا ، عملاء المنتجات الفاخرة والشبان الذين يبرعون في استخدام التقنيات الحديثة على السواء.

وقال ديتر تسيتشه الرئيس التنفيذي لشركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات ان هذه الاخيرة تستهدف  طرح عشرة طرازات من السيارات الكهربائية بحلول 2022، معربا عن أمله في أن تشكل السيارة إي.كيو.سي وسيارات الشركة الكهربائية الأخرى ما بين 15 و20 في المئة من مبيعاتها بحلول 2025.

ويطلق الألمان الآن سياراتهم الكهربائية التي ستنافس سيارة تسلا بالتزامن مع بدء تحول المستهلكين صوب السيارات الكهربائية بأعداد كبيرة نتيجة مجموعة من التحفيزات من بينها قواعد تنظيمية تجعل امتلاك هذه السيارة أقل تكلفة وأيسر من تلك التي تعمل بالديزل.

و أوضح تسيتشه إن تسلا ستكون منافسة للألمان في سوق السيارات الكهربائية نظراً لأن الشركة كانت «ناجحة جداً في الشريحة السعرية التي تستهدفها».

وأضاف أنه لا يعتبر أياً من الطرازات الثلاثة التي تنتجها تسلا حاليا منافسا مباشرا للسيارة إي.كيو.سي التي قررت مرسيدس أن تبدأ بها نظرا لرواج الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات بين العملاء خلال السنوات الأخيرة حيث تفوق نموها على أنواع السيارات الأخرى.

مدريد / بلغت احتياطات السدود الإسبانية من الموارد المائية إلى حدود أمس 4 شتنبر ما مجموعه 32 ألف و 279 ( هك ) مكعب بانخفاض قدر ب 901 ( هك ) مكعب مقارنة مع مخزون الأسبوع الماضي من المياه وهو ما يمثل نسبة ملئ تقدر ب 6 ر57 في المائة .

وأكد تقرير لوزارة الانتقال الإيكولوجي أنه رغم هذا التراجع الطفيف فإن وضعية احتياطات الموارد المائية بإسبانيا هي أفضل بكثير عما كان عليه الأمر خلال السنة الماضية عندما لم تكن نسبة ملئ السدود تتجاوز 42 في المائة .

وأشار إلى أن احتياطات الموارد المائية تراجعت الأسبوع الماضي ب 387 ( هك ) مكعب في حين انخفضت نسبة استهلاك المياه ب 514 ( هك ) مكعب .

اقرأ أيضا