أخباردراسة نشرتها مجلة (نايتور كليميت تشانج) ذكرت أن الطاقات المتجددة لن تكون كافية لوقف انعكاسات…

أخبار

énergies renouvelables d'Afrique
09 أغسطس

دراسة نشرتها مجلة (نايتور كليميت تشانج) ذكرت أن الطاقات المتجددة لن تكون كافية لوقف انعكاسات التغيرات المناخية

بريطانيا:

ذكرت دراسة نشرتها مجلة (نايتور كليميت تشانج) أن الطاقات المتجددة لن تكون كافية لوقف انعكاسات التغيرات المناخية.

وأوضحت الدراسة أن الطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية لن تكونا بمقدورهما الحفاظ على حرارة الأرض لأقل من درجتين بسبب غياب أي تقدم في تكنولوجيا امتصاص الغاز المسبب للاحتباس الحراري.

وأضافت أن الاحتباس الحراري مرتبط بالأساس باحتراق الغاز والفحم والبترول والتي يقوم عليها الاقتصاد العالمي منذ الثورة الصناعية.

——————————————————–

في ما يلي النشرة البيئية لأوروبا الغربية :

فرنسا:

ذكرت جريدة (ليبيراسيون) أن أول توربينات فوق البحر لتوليد الطاقة الريحية يجري بناءها على بعد 22 كلم من شواطئ كرواسيك (لوار أطلنتيك)، على موقع التجارب التكنولوجية بمحطة نانط، مؤكدة أن هذه التوربينات من المنتظر أن تقوم بإنتاج الطاقة بدءا من سنة 2018.

وأضافت أن هذا النوع من التوربينات ” العائمة ” لا زال في بداياتها، حيث لم تر النور إلا في منتصف يوليوز في اسكتلاندا من أجل تزويد 20 ألف منزل بالكهرباء.

وقالت الجريدة أن إقامة توربينات في عرض البحر جاء متأخرا مقارنة مع بلدان شمال أوروبا.

———————————————————-

بريطانيا :

أكدت منظمة السلام الأخضر أن الشعوب الأصلية هي الأكثر دفاعا عن البيئة، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة تشكل اليوم أزيد من 370 مليون نسمة.

وأوضحت المنظمة أن الشعوب الأصلية تجدها دائما في الصفوف الأولى للدفاع عن الغابات والأنهار والبيئة ” التي نرتبط بها جميعا ” على الرغم من أنها تعاني اليوم من الإهانة والطرد من أراضيها.

وأكدت (السلام الأخضر) أن الشعوب الأصلية مدافعين شرسين عن الأرض ويدفعون جراء ذلك ثمنا باهضا أمام مشاريع استغلال الثروات المعدنية والغابوية وكذا الصناعات الغذائية.

اقرأ أيضا