أخباررئيسة الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو الى إيلاء حرائق الغابات في روسيا اهتماما دوليا

أخبار

43.000 militaires
30 يوليو

رئيسة الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو الى إيلاء حرائق الغابات في روسيا اهتماما دوليا

سان بطرسيورغ – أكدت رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فيرناندا إسبينوسا غارسيس، اليوم الثلاثاء، أن حرائق الغابات في روسيا يجب أن تكون محل اهتمام المجتمع الدولي بأسره.

وأضافت غارسيس، على هامش أشغال منتدى نادي “فالداي” “عندما شاهدت الأخبار المحزنة حول الحرائق في روسيا، فهمت أن هذا شيء ينبغي أن يكون محل اهتمام العالم بأسره، و يجب أن يكون هناك تعاون ومزيد من الحوار والعمل الجماعي”.

وأشارت المسؤولة الاممية ،إلى اعتزام روسيا التصديق على اتفاقية باريس للمناخ ،مضيفة أن “تعددية الأطراف تسير جنبا إلى جنب مع السيادة، وتقدم للدول وسيلة لحل المشاكل وتتقاسم التكاليف والمخاطر “،مبرزة أن اتفاق باريس “هو مثال جيد على ذلك، وأنا أغتنم هذه الفرصة لأقدر عاليا قرار روسيا بالتصديق على اتفاقية باريس”.

وكان مركز حرائق الغابات الروسي، قد أعلن في وقت سابق، عن 99 حريقا للغابات في إقليم كراسنويارسك على مساحة إجمالية تبلغ 1037654 هكتار، بما في ذلك 80 حريقا في منطقة التحكم على مساحة 1037654 هكتار. كما سجلت حالات اندلاع الحرائق في مقاطعات إيفينكا وتايمير وبوغوتشانسكي ويينيسكي وكيزيمسكي وبيروفسكي ونيجنينغاشسكي وأبانسكي.

يشار الي أن اتفاقية باريس للمناخ، تعتبر أول اتفاق دولي شامل حول حماية المناخ، وقد تم التوصل إليه في 12 دجنبر 2015 في باريس، بعد مفاوضات طويلة بين ممثلين عن 194 دولة.

ودخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ في الرابع من شهر نونبر 2016 بعد موافقة كل الدول عليه، ومن ضمنها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، إلا أن خلفه دونالد ترامب أعلن لاحقا عن انسحاب بلاده من هذه الاتفاقية.

اقرأ أيضا