أخباررئيس الحكومة الإسبانية يحذر من أن قطاع صناعة السيارات الإسباني إذا لم ينجح في الانتقال إلى صناعة…

أخبار

24 نوفمبر

رئيس الحكومة الإسبانية يحذر من أن قطاع صناعة السيارات الإسباني إذا لم ينجح في الانتقال إلى صناعة السيارات الكهربائية المستقلة فإنه لن يتمكن مطلقا من تصدير نسبة 80 في المائة من إنتاجه

مدريد / حذر رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز من أن قطاع صناعة السيارات الإسباني إذا لم ينجح في الانتقال إلى صناعة السيارات الكهربائية المستقلة فإنه لن يتمكن مطلقا من تصدير نسبة 80 في المائة من إنتاجه .

وأكد سانشيز في عرض قدمه أمام أعضاء مجلس النواب أن ثماني سيارات من أصل 10 يتم إنتاجها بإسبانيا تصدر إلى بلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة أو ألمانيا مذكرا بأن هذه الدول أعلنت أنها ستحظر استخدام المركبات التي تشتغل بالوقود خلال الفترة ما بين 2030 و 2040 .

وجاءت تصريحات سانشيز خلال رده على سؤال حول المخاوف التي عبر عنها قطاع السيارات حول الإعلان عن مشروع قانون بشأن التغيرات المناخية والانتقال الطاقي الذي ينص على فرض حظر على مبيعات السيارات التي تستخدم الوقود ابتداء من عام 2040 .
*************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
روما / وقع الاتحاد الأوروبي و منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والوكالات الأممية الشريكة لها التي تتخذ من روما مقرا لها ، أمس الجمعة، اتفاقية بقيمة 12 مليون أورو سيدعم الاتحاد الأوروبي من خلالها ثلاثة برامج منفصلة مصممة للتعامل مع الجوانب المختلفة للأمن الغذائي والتنمية الريفية.

ووقع على الاتفاقيات مفوض الاتحاد الاوروبي للتعاون الدولي والتنمية نيفين ميميكا والمدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا.

و يهدف البرنامج الأول إلى تمكين المرأة الريفية بصفتها فاعل رئيسي في جهود تحسين التغذية والأمن الغذائي؛ بينما سيسعى البرنامج الثاني إلى دعم آليات إدارة الأمن الغذائي العالمي، بما في ذلك تشجيع المجتمع المدني على القيام بدور أكبر في عملية وضع السياسات. ويهدف البرنامج الثالث إلى الاستفادة من تمويل القطاع الخاص لدعم مشاريع التنمية الزراعية.

وسيتم تنفيذ البرنامجين الأول والثاني عبر شراكة بين الفاو و الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي، بينما ستدير الفاو برنامج الاستثمار بالتعاون الوثيق مع الإدارة العامة للتعاون الدولي والتنمية التابعة للمفوضية الأوروبية.
**************************
برلين/ يشهد عدد الذئاب بألمانيا استمرارا في النمو، حيث ارتفع عدد مجموعات الذئاب إلى 73 مجموعة، بالمقارنة مع 13 مجموعة فقط في العام الماضي.

وذكرت الوكالة الاتحادية لحماية الطبيعة أن المعلومات الجديدة التي جمعتها الولايات الألمانية أظهرت أيضا زيادة في أعداد أزواج الذئاب، من 21 إلى 30 زوجا.

وقال بياته يسيل، رئيس الوكالة الاتحادية لحماية الطبيعة: “إن التطور الإيجابي لاعداد الذئاب في ألمانيا، يتناقض بشكل كبير مع الاتجاه العالمي للفقدان الكبير للتنوع البيولوجي”.

وتعتبر هذه المرة الاولى منذ أكثر من 150 عاما – منذ أن أصبحت الذئاب في ألمانيا عرضة للانقراض – التي يتم فيها تأكيد ظهور مجموعة من الذئاب في ولاية بافاريا الواقعة جنوبي البلاد.

اقرأ أيضا