أخباررئيس الوزراء الاسترالي يعرب عن استيائه لكون 12 في المائة فقط من المواد البلاستيكية بالبلاد يتم…

أخبار

14 أغسطس

رئيس الوزراء الاسترالي يعرب عن استيائه لكون 12 في المائة فقط من المواد البلاستيكية بالبلاد يتم تدويرها بالفعل

كانبيرا – اعترف رئيس الوزراء الاسترالي، سكوت موريسون، “بأنه غاضب جدا” بعد علمه بأن 12 في المائة فقط من المواد البلاستيكية بالبلاد، تم تدويرها بالفعل.

وأعلن موريسون في سيدني، أمس الثلاثاء، عن تخصيص تمويل بقيمة 20 مليون دولار استرالي (13.5 مليون دولار أمريكي) لمشاريع إعادة تدوير ابتكارية، وقال إن هناك حاجة لفعل المزيد من أجل تنظيف صناعة المخلفات باستراليا.

وقال “نحن نقول لأطفالنا ونقول لأنفسنا، إنه عندما نضع القنينة البلاستيكية في محل نفايات منفصل، فهناك تعهد بأنها سيُعاد تدويرها وستستخدم مرة أخرى بمجال ما”.

وأضاف رئيس الوزراء الاسترالي “ولكن هذا التعهد يفشل أمام الناس”.

وبعدما أعرب عن تطلعه لحفز بعض الحلول الابتكارية بعد قرار الأسبوع الماضي بتحديد وقت معين لجميع صادرات المخلفات الاسترالية، قال موريسون إن استراليا تصدر حاليا مليونا ونصف مليون طن من المخلفات للخارج سنويا، ومنها البلاستيك والزجاج والورق.

وقال موريسون “إنها مخلفاتنا، وهذا يعني أنها مسؤوليتنا”.

وفي الوقت الذي يهدف فيه إعلان موريسون حماية المستقبل البيئي للبلاد، قالت وزيرة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا كارين اندروز، إن إدارة المخلفات تتمتع أيضا بإمكانية أن “تصبح صناعة في المستقبل”.

وأوضحت “أنها أكثر من مجرد عملية إعادة تدوير مواد”، مشيرة إلى أنه ستكون هناك فرص عمل في العديد من المجالات، ومنها التصميم وعمليات الإنتاج وما بعدها.

اقرأ أيضا