أخباررئيس وزراء لاتفيا يؤكد أنه بإمكان تسليم النفط إلى بيلاروسيا عبر موانئ لاتفيا

أخبار

production du champ
20 يناير

رئيس وزراء لاتفيا يؤكد أنه بإمكان تسليم النفط إلى بيلاروسيا عبر موانئ لاتفيا

ريغا / أكد رئيس وزراء لاتفيا كريسجانيس كارينز الأسبوع الماضي أنه يمكن تسليم النفط إلى بيلاروسيا عبر موانئ لاتفيا.

وبعد اجتماعه مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أخبر رئيس وزراء لاتفيا الصحفيين أنه عندما يتعلق الأمر بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، فإن “النقل واللوجستيات حيث لدينا بالفعل علاقات هي الطريقة الأكثر منطقية”.

وأضاف “من ناحية، يمكن تصدير المنتجات البترولية من بيلاروسيا عبر موانئ لاتفيا. ويمكننا أيضا مناقشة إمكانية أخرى – استيراد النفط من جميع أنحاء العالم إلى بيلاروسيا عبر لاتفيا” مشيرا إلى أن هذه الاحتمالات قد نوقشت بالفعل.

كما أكد كارينز على أن حكومته تعتبر من المهم للغاية تحسين وتقوية العلاقات مع بيلاروسيا.

وقال “نعتقد أن هناك إمكانات كبيرة لزيادة تحسين هذه العلاقات على المستوى السياسي والاقتصادي”.

تالين / أعلنت مجموعة الطاقة الحكومية الإستونية “إيستي إينيرجيا” عن دعوة عامة لتقديم عطاءات للأبحاث التطبيقية لإنتاج الوقود السائل من المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير.

والهدف من المسح هو استكشاف تأثير النفايات البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير على عمليات المعالجة المشتركة لصخر الزيت في مصنع إينيفيت 280 للزيوت وخصائص وجودة المنتجات الناتجة، مع وبدون إضافة الإطارات تمزيقه.

وخلال الاختبارات، سيتم استخدام الصخر الزيتي التجاري والصخر الزيتي غير المخصب والإطارات المقطعة وبوليمرات بلاستيكية مختلفة ومركبات بلاستيكية كمواد خام.

ولإجراء المسح، سيطلب “إيستي إينيرجيا” والشريك الذي تم اختياره في الدعوة لتقديم العطاءات الدعم من مؤسسة “أرشيميد” لقياس البحوث التطبيقية حتى نصف التكلفة الإجمالية للمشروع.

ومن المقرر أن يبدأ المسح في عام 2020 والموعد النهائي لتقديمه هو 29 يناير.

اقرأ أيضا