أخباررابطة منتجي وموزعي قطع غيار السيارات ببولونيا تؤكد أنها “مع تخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

أخبار

15 مايو

رابطة منتجي وموزعي قطع غيار السيارات ببولونيا تؤكد أنها “مع تخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

وارسو – أكدت رابطة منتجي وموزعي قطع غيار السيارات ببولونيا أنها “مع تخفيض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون والمساهمة في بذل الجهود في هذا السياق ، إلا أن ذلك لا يمكن أن يكون ،من وجهة نظرها ، على حساب الابتكار والقدرة التنافسية”.

وأكدت الرابطة في بلاغ نشر الاثنين ، أن “مردود وانتاج الشركات المصنعة لقطع الغيار تأثرت كثيرا بسبب المعايير التي تم تحديدها للحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ،خاصة حين يتعلق الأمر بالنقل البري، الذي يعد ركيزة مهمة لتصدير منتوجات مهنيي القطاع داخل أوروبا وتوريد المواد الأولية” .

وجاء موقف الرابطة البولونية مواكبا لعمل البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي ،الذي يعد حاليا مشاريع قوانين جديدة تهدف إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في النقل البري ،في الفترة الفاصلة بين سنة 2020 وسنة 2030 ، ومن المتوقع أن يكون لهذه التشريعات “تأثير كبير على صناعة السيارات الأوروبية” ،حسب الرابطة البولونية .

وقدمت رابطة منتجي وموزعي قطع غيار السيارات ببولونيا ،بتنسيق مع باقي الروابط الأوروبية المعنية ما تعتبره “حلولا تكنولوجية” تأخذ في الاعتبار جميع الخيارات التكنولوجية للتجاوب مع المعايير الأوروبية المقبلة .

ودعت الى اعتماد أنواع الوقود البديلة وتقنيات الكهربة والتقنيات الهجينة والوقود البديل والاصطناعي بالتدرج لتعزيز كفاءة الطاقة ،مبرزة أنه “يجب اتباع نهج متكامل للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون دون إغفال مصالح المؤسسات الصناعية المعنية” .
++++++++++++++++
فيما يلي الأخبار البيئية لشرق أوروبا:
النمسا/ تعد محمية دوناواين الوطنية ، محمية طبيعية استثنائية ، وهي الحديقة الوطنية الوحيدة للغابات النهرية على ضفاف الدانوب.

وكاد هذا المنتزه الطبيعي أن يختفي لفسح المجال لمحطة للطاقة الكهرمائية ، لكن تمكن من تجاوز هذا الوضع في اللحظة الأخيرة بفضل التعبئة القوية للمواطنين ، الذين يعرفون قيمته الطبيعية الكبيرة وكونه موطن لحوالي 5 آلاف نوع من الحيوانات .

ويمكن للزائر اكتشاف أكثر من 60 نوعا من الأسماك، سمك القنادس، سلاحف المياه العذبة ، الأنواع النادرة من بساتين الفاكهة و العديد من الأنواع المختلفة من الحشرات.

وتبلغ مساحة هذه الجنة الطبيعية ،التي تقع عند بوابات فيينا، 38 كلم وعرضها 4 كلم ، وهي منطقة ترفيهية لمحبي المشي للمسافات الطويلة ،وكذا محبي الجولات المختلفة التي تقام للتعرف على هذه المحمية الطبيعية.
+++++++++++++++++
روسيا/ تم إنشاء محمية كوريل الصغيرة” ،التي تعتبر أول منطقة محمية طبيعية في اقليم سخالين الروسي في 13 ماي 1983 على مساحة إجمالية تبلغ 67892 هكتارا ، منها 26.992 هكتارا من الجزر (بما في ذلك جزيرة شيكوتان – 17376 هكتارا) والمحيط الهادي – 40900 هكتار ،الى جانب منطقة مائية مجاورة يبلغ طولها ميل واحد ، وهي جزء من المحمية. ”

والمحمية هي اليوم موطن لأكثر من 1500 نوع من الحيوانات و 1115 نوعا من النباتات ، و82 نوعا حيوانيا و 62 نوعا من النباتات المدرجة في الكتاب الأحمر للاتحاد الروسي ومنطقة ساخالين.

وتعد كوريل واحدة من أكثر المناطق إنتاجية بالنسبة إلى الموارد البيولوجية للمحيط العالمي.

وأراضي المحمية الطبيعية تكتسي أهمية خاصة للحفاظ على المجمعات الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي ، حيث أن هذه المحمية الطبيعية تعمل على حماية واستعادة الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات ، كما أنها توفر الظروف المواتية بالمعنى الاقتصادي والعلمي لهذه الأنواع من الحيوانات و النباتات .
++++++++++++++++
تركيا/ قدمت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، التي تسعى الى المزيد من إدراج قطاعات موارد الطاقات المتجددة في حافظة الطاقة، دعما كبيرا للقطاع الخاص من خلال آلية لدعم موارد الطاقات المتجددة .

وأدت عوامل مثل تحسين التقنيات الجديدة والتثبيت الأسرع والأسهل إلى زيادة كفاءة الإنتاج وخفض التكاليف.

ومن خلال مشاريع “مناطق مصادر الطاقات المتجددة” شهدت هذه الأخيرة انخفاضا قياسيا في الأسعار في إنشاء مرافق الإنتاج التي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث وصل السعر الأقصى 20 سنتا لكل كيلوواط في الساعة التي ساهمت فيه آلية دعم موارد الطاقات المتجددة ، بينما انخفض السعر إلى 6.99 سنتا مع نموذج ايكا.

وبالنسبة لمرافق توليد الطاقة الهوائية ، تم دفع 11 سنتا كحد أقصى لكل كيلوواط في الساعة بمساهمة آلية دعم موارد الطاقات المتجددة ،في حين تم تحقيق رقم قياسي قدره 3.48 سنتا مع نموذج ايكا .

اقرأ أيضا