أخباررحلة استكشافية على متن سفينة الأبحاث عن اكتشاف انواع جديدة من الاحياء المائية قبالة سواحل كوستاريكا

أخبار

poissons
19 فبراير

رحلة استكشافية على متن سفينة الأبحاث عن اكتشاف انواع جديدة من الاحياء المائية قبالة سواحل كوستاريكا

  كوستاريكا –  18/02/2019 أعلن فريق من العلماء من معهد الابحاث “شميت” يقومون برحلة استكشافية لمدة ثلاثة أسابيع على متن سفينة الأبحاث عن اكتشاف انواع جديدة من الاحياء المائية قبالة سواحل كوستاريكا 

وقام العلماء بدراسة سلسلة من الجبال البحرية التي تمتد من كوستاريكا إلى جزر غالاباغوس. ويتعلق الامر بموقع مصنف من قبل اليونسكو كتراث عالمي ، وتحيط به المياه العميقة ويتوفر على نظام بيئي بحري فريد من نوعه مشكل من الشعاب المرجانية ومراوح البحر والإسفنج والمحار الصغير الحجم.

  واستكشف الفريق المشكل من 19 غطاسا أعماق البحر باستخدام مركبات تعمل عن بعد، وبعضها يصل إلى آلاف الأمتار حيث عثروا على ما لا يقل عن أربعة أنواع جديدة من الشعاب المرجانية وستة أحياء مائية أخرى.

  وتدعم هذه الاكتشافات طلب لإنشاء محمية بحرية جديدة حول الجبال البحرية لحمايتها من آثار الصيد أو النشاط التعديني المحتمل.

=========================

  ++ بنما :

  أعلنت النيابة العامة البنمية عن فتح تحقيقات مع العديد من الأشخاص المتورطين في عمليات للقطع غير القانوني لأشجار الكوكوبولو المحظور قطعها وتسويقها في العديد من البلدان، بينها بنما، وذلك خلال عمليات للشرطة تمت مؤخرا بمقاطعة لوس سانطوس، غرب البلاد.

  وذكرت تقارير إعلامية محلية أن التحقيقات تطال قائمة من الأشخاص ضمن مجموعات إجرامية مجهزة بشاحنات ومعدات لقطع الأخشاب تقوم بعمليات لقطع أشجار الكوكوبولو بغابات المنطقة ليلا وخلال نهاية الأسبوع.

  وأضافت أن هذه التحقيقات جاءت على خلفية حجز كمية مهمة من هذا النوع من الخشب خلال عمليتين مختلفتين الأسبوع الجاري بمنطقة أزويرو، بمقاطعة لوس سانطوس.

  وتعاني مقاطعة لوس سانطوس من جرائم إزالة الغابات، والتي تطال أنواع من الأشجار ذات القيمة العالية والمهددة بالاندثار والتي تلقى أخشابها طلبا قويا في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، مثل خشب الكوكوبولو.

  وتشير معطيات الصندوق العالمي للطبيعة إلى أن أكثر من نصف كميات الأخشاب التي يتم الاتجار بها في بنما غير قانونية.

اقرأ أيضا