أخبارروسيا.. أمطار اصطناعية لمكافحة حرائق الغابات في إقليمي كراسنويارسك و إيركوتسك

أخبار

01 أغسطس

روسيا.. أمطار اصطناعية لمكافحة حرائق الغابات في إقليمي كراسنويارسك و إيركوتسك

سان بطرسبورغ – أعلنت منظمة “أفياليسووخرانا” الروسية، اليوم الخميس، أنها تعمل لإنشاء أمطار بشكل مصطنع، لمكافحة حرائق الغابات في إقليم “كراسنويارسك” و “إيركوتسك”.

وجاء في بيان للمنظمة، نشر على موقعها الرسمي أن “طائرة الاستشعار “أ ن -26” الخاصة ، متجهة إلى شمال منطقة إيركوتسك، إلى منطقة حرائق الغابات في مناطق كازاشينسكو-لينكي وكيرينسكي وأوست-كوتسكوم، حيث توجد ظروف مناسبة لتنمية الغيوم الملائمة لسحب مصطنعة من أجل جلب هطول أمطار لمكافحة حرائق الغابات “.

وذكر المصدر أنه ” طائرة “أفاليسوكرانا” ستطير إلى مقاطعة إيفينك في إقليم كراسنويارسك، حيث توجد غيوم في منطقة الحريق مناسبة للتسبب بشكل مصطنع في هطول الأمطار”.

ووفقا للمصدر ذاته ،فإن “مكافحة الحرائق مازالت مستمرة ، حيث تم اليوم، في إقليم كراسنويارسك ، إخماد 61 حريقا ، تشمل 25 ألف هكتار، وان الأعمال جارية لإطفاء 72 حريقا مشيرا الى أنه تم إطفاء الحرائق على مساحة تغطي حوالي 85 ألف هكتار في منطقة إيركوتسك.

يشار الى أن وزارة الدفاع الروسية، اعلنت في وقت سابق اليوم ، بأن أول طائرتين من طراز “إليوشين -76” مزودتين بـ 42 طنا من الماء لكل منهما قد أقلعتا من مطار كراسنويارسك، لمكافحة الحرائق في سيبيريا .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،قد أمر امس الأربعاء الجيش ،بالمشاركة في مكافحة الحرائق التي تدمر لأسابيع الشرق الأقصى الروسي وسيبيريا على مساحة 3 ملايين هكتار تقريبا.

اقرأ أيضا