أخبارروسيا تتجه نحو سن قانون يحدث هيئة للتفتيش الوطني بمنطقة أنتاركتيكا

أخبار

Le lavage
15 مارس

روسيا تتجه نحو سن قانون يحدث هيئة للتفتيش الوطني بمنطقة أنتاركتيكا

موسكو – قدمت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في الاتحاد الروسي، أمس الخميس، مشروع قانون يهم إحداث هيئة التفتيش الوطني على مستوى منطقة أنتاركتيكا .

وتنص الوثيقة على ان مشروع القانون الاتحادي “المعدل للقانون الاتحادي بشأن تنظيم أنشطة المواطنين الروس والكيانات القانونية الروسية في أنتاركتيكا” يشمل النزاعات القانونية المتعلقة بممارسة الرقابة التي تمارس على المشغلين الروس العاملين في الاتحاد الروسي في أنتاركتيكا وتقدم آلية تحكم جديدة: هيئة التفتيش الوطنية.

في الوقت الحالي ، تم إصدار 11 تصريحا لنشاطات أنتاركتيكا في معهد روزدروميت للقطب الشمالي والقطب الجنوبي والمشغلين الروس .

وبفضل المشغلين الروس ، يزور ألف سائح روسي وأجنبي القارة السادسة كل سنة و على المدى المتوسط ، من المتوقع أن يزداد عدد التصاريح الصادرة بسبب الاهتمام المتزايد بهذه المنطقة الفريدة.

وهذه الآلية ستمكن المشغلين الروس من الإيفاء الكامل على المتطلبات الصارمة لحماية بيئة أنتاركتيكا، وأن الغرض من التفتيش الوطني هو تحديد الانتهاكات والمتطلبات وشروط الترخيص للقيام بأنشطة في القارة القطبية الجنوبية.

وسيتم إجراء التفتيش الوطني من قبل مسؤولين و مراقبين عينتهم شركة رويدروميت. حيث تم وضع إجراءات التفتيش من قبل حكومة الاتحاد الروسي. ويخضع المشغلون العاملون في أنتاركتيكا وعلى السفن الواقعة جنوب 60 درجة جنوبا (وهذا هو الحد الشمالي لمعاهدة أنتاركتيكا) للتفتيش.

يذكر أن الاتحاد الروسي طرف في معاهدة أنتاركتيكا (1959) وبروتوكول حماية البيئة في هذه المعاهدة (1991) ، وهو ملزم بالامتثال للمتطلبات البيئية للحفاظ على أنتاركتيكا وإجراء البحوث المشتركة في جنوب القارة..

اقرأ أيضا