أخبارروسيا تتوقع تراجع حصة النفط في ميزان الطاقة العالمي لصالح الطاقات المتجددة

أخبار

17 يونيو

روسيا تتوقع تراجع حصة النفط في ميزان الطاقة العالمي لصالح الطاقات المتجددة

سان بطرسبورغ – توقع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، انخفاض حصة النفط في ميزان الطاقة العالمي، موضحا أن حصة النفط ستتراجع بشكل كبير في المستقبل لصالح مصادر الطاقات المتجددة.

وقال الوزير الروسي ، في مؤتمر عبر الفيديو عقده مجلس الطاقة العالمي ومؤسسة “روسكونغرس” أوردت مضامينه وكالات الأنباء المحلية اليوم الأربعاء ، “سيشهد العالم تغييرا في هيكل صناعة الطاقة، ويرتبط ذلك في المقام الأول بتغييرات نمط الحياة، معتقدا أن الناس في العالم سيتنقلون بواسطة المركبات، كما أن تعافي قطاع الطيران لن يكون سريعا (بعد أزمة كورونا)”.

وأضاف، أنه “من الضروري تغيير التوقعات المرتبطة بهيكل استهلاك الطاقة في العالم، إذ كنا في السابق نتوقع أن تكون حصة الهيدروكربونات بحلول العام 2040 عند مستوى 85 بالمئة ، فإننا الآن نتوقع 75 بالمئة، أي أن حصة الهيدروكربونات ستنخفض بنسبة 10 بالمئة خلال 20 عاما”.

وشدد الوزير الروسي على أن العالم سيشهد تطورا سريعا للتكنولوجيا الحديثة وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والتقنية الرقمية والإنترنت، ما سيترك أثره على تطوير قطاع الطاقة، حيث سيتم استهلاك المزيد من الكهرباء، وسيجري توليد الكهرباء من مصادر هيدروكربونية بشكل أقل، وبشكل أكبر من مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا