أخبارروسيا.. مساحة الحرائق شرق سيبيريا تتجاوز مليون هكتار

أخبار

02 أغسطس

روسيا.. مساحة الحرائق شرق سيبيريا تتجاوز مليون هكتار

سان بطرسبورغ – بلغت مساحة الحرائق التي تشهدها الغابات في جمهورية ياقوتيا الروسية، شرق سيبيريا، ما مجموعه 1,216 مليون هكتار، وذلك رغم انخفاض عددها في اليوم الواحد بمقدار 10 بؤر، فيما لا يزال الوضع صعبا للغاية بسبب الطقس الجاف والرياح.

وأفادت إدارة الغابات في دائرة الشرق الأقصى، اليوم الجمعة في بيان لها، بأنه “خلال الـ24 ساعة الماضية، شب في دائرة الشرق الأقصى 15 حريقا جميعها في ياقوتيا، حيث أتت النيران على 519 هكتارا”، مشيرة الى أنه تم إخماد ستة من أصل تسعة حرائق، وتمت السيطرة على ثلاثة.

ووفقا لبيانات الهيئة الفيدرالية للحراسة الجوية (أفياليسوأوخرانا) فقد تم إحصاء 123 حريقا في الجمهورية على مساحة إجمالية قدرها 1,216 مليون هكتار، منها 17 حرائق طبيعية يتم إطفاؤها في منطقة الخدمة، كما تمت السيطرة على ثلاثة، موضحة أن عدد الحرائق انخفض في اليوم الواحد بمقدار 10 بؤر.

وفي المنطقة هناك حاليا 106 حرائق، حيث يعمل حاليا على إخمادها 830 شخصا، بمشاركة 120 آلية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أول أمس الأربعاء، أنها سترسل عشر طائرات ومروحيات للمشاركة في إخماد حرائق سيبيريا، بناء على تكليف من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ووصلت مساحة حرائق الغابات في روسيا إلى حوالي 3 ملايين مليون هكتار، أي بزيادة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا – ياقوتيا وبوريات.

اقرأ أيضا