أخباربوتين: “روسيا ستحترم جميع التزاماتها بموجب اتفاق باريس حول المناخ”

أخبار

20 نوفمبر

بوتين: “روسيا ستحترم جميع التزاماتها بموجب اتفاق باريس حول المناخ”

سان بطرسبورغ – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن موسكو ستحترم جميع التزاماتها بموجب اتفاق باريس للمناخ.

و أضاف الرئيس الروسي، خلال الجلسة العامة لمنتدى الاستثمار “روسيا تنادي” الذي ينظمه بنك “في تي بي” بموسكو، “نعتزم الوفاء بجميع التزاماتنا بموجب اتفاق باريس وقد اتخذنا القرارات المناسبة على المستويين الحكومي والتشريعي”.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس الروسي، أن “التدابير التي اتخذتها السلطات الروسية لا تحترم اتفاق باريس فحسب، بل تحترم أيضا التزامات الدولة تجاه المواطنين، الذين ينبغي أن يكون لهم الحق في العيش في ظروف بيئية أفضل “.

وقال بوتين “لقد تعهدنا بالتزامات أكبر من دول الاتحاد الأوروبي لخفض الانبعاثات في الجو ، وأنا متأكد من أننا سنفعل ذلك”، مذكرا في الوقت ذاته ،بأن روسيا قد أوفت بجميع التزاماتها بموجب بروتوكول كيوتو.

وأشار رئيس الدولة الروسية، في هذا السياق، إلى أن حكومة بلاده الروسية “يجب أن تبذل كل ما في وسعها لتغيير هيكل الاقتصاد الروسي حتى يكون أكثر احتراما للبيئة ،من خلال الاستثمار في مجالات مشكلة الإنتاج الصناعي على مستوى الإقليمي وفي البحث العلمي”.

وأوضح بوتين ،أنه في عهد الاتحاد السوفياتي، “لم يحدث أي شيء من أجل البيئة”، مشيرا إلى أنه في عام 2008 ، عندما تم التعبير عن الرغبة في تنفيذ الإصلاحات البيئية ، خاطرت روسيا بخسارة الآلاف من فرص العمل في خضم الأزمة المالية العالمية.

وحسب ذات المصدر “في ذلك الوقت، أجبرنا على تأجيل تطبيق هذه القواعد، لكن الوضع الآن يجعل من الممكن احترام الالتزامات البيئية “.

وتهدف اتفاقية باريس إلى إبقاء متوسط النمو العالمي لدرجة الحرارة أقل من درجتين بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين ، لا سيما من خلال إلزام الدول الموقعة على خفض انبعاثات الغازات الدفيئة لديها بحلول سنة 2030.

وتتمثل مساهمة روسيا في الاتفاق ، الذي اعتمدته في 23 شتنبر الماضي، في الحد من الانبعاثات إلى 70 في المئة من المستوي المرجعي المسجل في ال 1990.

اقرأ أيضا