أخبارروسيا وكمبوديا أعدا برنامجا مشتركا لحماية البيئة

أخبار

25 يناير

روسيا وكمبوديا أعدا برنامجا مشتركا لحماية البيئة

موسكو – ذكرت وزارة الموارد الطبيعية و البيئة في الاتحاد الروسي ،الخميس ، أن روسيا وكمبوديا أعدا برنامجا مشتركا لحماية البيئة.

ووفقا لبيان للوزارة الروسية ، فقد تم التوصل الى هذا الاتفاق خلال اجتماع انعقد بين وزير الموارد الطبيعية و البيئة في روسيا ، دميتري كوبيلكين ، ووزير البيئة في مملكة كمبوديا ، ساي سامال.

وركز الاجتماع الوزاري على الحاجة إلى برنامج مشترك للتعاون واتخاذ تدابير ملموسة ،حيث تحدث وزير الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا عن أنشطة الاتحاد الروسي لتحسين التشريعات البيئية ، بدءا من تنفيذ المشروع الوطني للبيئة.

ووفقا للمصدر ذاته ،فقد تقاسم الطرفان خططهما للحفاظ على التنوع البيولوجي والمواقع الطبيعية الفريدة في المناطق المحمية ،مشيرا الى أنه “في السنوات العشر الماضية ، زادت مساحة المناطق المحمية بأكثر من 5 ملايين هكتار ،وأن الهدف هو إنشاء 24 نقطة اتصال إضافية في المستقبل القريب “.

وشدد المصدر نفسه ، على أن الاتحاد الروسي يقوم بعمل منتظم لزيادة أعداد الأنواع الحيوانية المهددة بالانقراض ،مثل نمر الحب ، ونمر الشرق الأقصى ، والدب القطبي ،فضلا عن الامتثال لمعايير الشراكة الدولية في مجال حماية البيئة.

واشار المصدر الى أن كوبيلكين وسامالا وافقا على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال صيانة واستعادة المناطق الطبيعية المحمية بشكل خاص ، وكذلك الدعم العلمي والمتخصص لبرامج حماية الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

كما اتفق الطرفان على البدء بالعمل على منح البرنامج المشترك للتعاون مع المشاريع ،التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة والإيكولوجيا في كلا البلدين.

وذكر المصدر ذاته بمذكرة التفاهم ،التي تم توقيعها بين الوزارتين الروسية و الكميودية في عام 2016 ،حيث تم على أساس هذه الوثيقة ، إنشاء مجموعة عمل لتنظيم تبادل الخبرات ، سواء في مجال التنظيم التشريعي أو تطبيق التقنيات المتقدمة ، وتنفيذ المشاريع ، والبحوث العلمية والتقنية المشتركة.

وتتضمن الوثيقة الاستراتيجية 11 مشروعا فيدراليا مع فترة تنفيذ وتحقيق النتائج في عام 2024.

اقرأ أيضا