أخبارسائق سيارة أجرة يرصد نمرا سيبيريا بريا في مدينة هونتشون الحدودية في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين

أخبار

22 يوليو

سائق سيارة أجرة يرصد نمرا سيبيريا بريا في مدينة هونتشون الحدودية في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين

الصين – أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة بأن سائق سيارة أجرة رصد نمرا سيبيريا بريا في مدينة هونتشون الحدودية في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين.

وأضافت أن النمر، ظهر في مقطع فيديو سجله سائق سيارة الأجرة، مستلقيا على الطريق على بعد نحو 30 مترا منه، وغادر المكان بعد أن ظل يحدق في سيارة الأجرة لأكثر من 20 دقيقة.

وقال السائق ويدعي لانغ لي جيان “إنها المرة الأولى التي أرى فيها نمرا سيبيريا بريا من موقع قريب جدا. أوقفت عمل المحرك بمجرد أن رأيته لأنه قد يكون خائفا”.

ومع قيام الحكومة بفرض تدابير صارمة لحماية الحيوانات، بما في ذلك مكافحة الصيد غير القانوني، تزداد أعداد النمور السيبيرية البرية وتتسع ميادين أنشطتها أيضا، وهو ما يعني رصدها من قبل البشر على نحو أكثر من ذي قبل.

وفي يوم 30 يونيو، أصدر المكتب الإداري للحديقة الوطنية لنمور سيبيريا وفهود أمور، مبدأ توجيهيا لإرشاد الحراس المهنيين والسكان المحليين بشأن كيفية التصرف إذا ما قابلوا صدفة نمورا برية.

وتعيش النمور السيبيرية، والتي تعرف أيضا باسم نمور أمور أو النمو المنشورية، بشكل أساسي في شرق روسيا وشمال شرق الصين والجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. وتشير البيانات إلى أن مئات فقط من النمور السيبيرية البرية لا تزال موجودة في الحياة البرية على مستوى العالم.

اقرأ أيضا