أخبارسانتا مارتا الواقعة على البحر الكاريبي ترغب في أن تكون اول مدينة من دون بلاستيك بكولومبيا

أخبار

25 أكتوبر

سانتا مارتا الواقعة على البحر الكاريبي ترغب في أن تكون اول مدينة من دون بلاستيك بكولومبيا

-كولومبيا:

-قالت مديرة الهيئة الادارية المكلفة بالاستدامة، كارمن سايسيدو، إن سانتا مارتا الواقعة على البحر الكاريبي ترغب في أن تكون اول مدينة من دون بلاستيك بكولومبيا.

وأضافت المسؤولة ذاتها، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية، أن هذه المدينة السياحية تطمح ايضا الى أن تشكل نموذجا في مجال الممارسات البيئية الجيدة.

وأشارت أن الحكومة الكولومبية بصدد إعداد مرسوم بالتعاون مع عمودية المدينة من اجل تقنين استعمال البلاستيك، مبرزة أنه سيجري اليوم الخميس تقديم مخطط استراتيجي يرمي الى جعل سانتا مارتا اول مدينة مستدامة بكولومبيا.

**********************

-الأرجنتين:

-في إطار برنامج المدن المستدامة، شارك الكاتب المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة، سيرجيو بيرغمان، في تقديم حملة لحماية المحيطات بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس.

و في كلمة بالمناسبة، قال بيرغمان، “عندما سيصادق البرلمان على قوانين المناطق البحرية المحمية، سنحقق هدفا عالميا: حماية بحارنا و الحفاظ عليها”.

و تهدف هذه الحملة إلى إذكاء الوعي بأهمية الحفاظ على المحيطات لدى المواطنين والشركات والمنظمات المدنية والبلديات من خلال ثلاثة محاور تتمثل في تدبير النفايات والبحث عن النجاعة الطاقية، و التنقل المستدام.

**********************

-البيرو:

-عقدت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، لقاء مع اللجنة الإقليمية للبيئة بخونين واللجنة البلدية للبيئة بهوانكايو بهدف تدارس الإجراءات و التقدم المحرز في مجال البيئة و التنمية المستدامة بالجهة.

و في هذا الصدد، أشارت الوزيرة إلى أن إزالة الغابات تعتبر “معضلة” بالنسبة للبلاد، قائلة “علينا أن نعمل كفريق واحد لتثمين الرأس المال الطبيعي للأنواع بالبلاد. دعونا نشجع السياحة النظيفة”.

و أضافت أن التشجير و الرفع من عدد  المناطق الطبيعية لجذب الحيوانات البرية من بين المحاور  التي تتركز حولها جهود الوزارة.

***********************

-البرازيل:

-سلمت الحكومة البرازيلية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” ملف ترشيح المنتزه الوطني “لينسوا مارانهينسيس” لإدراجه ضمن لائحة التراث الطبيعي العالمي.

وقد وقع وزير البيئة، إيدسون دوارتي، على ملف ترشيح المنتزه قبل إرساله عن طريق وزارة العلاقات الخارجية لمقر اليونيسكو بباريس.

وقال المسؤول البرازيلي إن هذا الفضاء، البالغة مساحته 1550 كلم مربع، يضطلع بدور رئيسي في التنمية السوسيو اقتصادية بفضل تنوعه الطبيعي الغني.

**********************

-الشيلي:

– نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عددا من الصور التقطت خلال مهمة بالأنتاركتيك لجبل جليدي  يتخذ شكل مستطيل سرعان ما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

والتقطت هذه الصورة في 16 أكتوبر الجاري خلال رحلة جوية فوق مدينة بونتا أريناس بجنوب الشيلي في إطار عملية أطلق عليه “أيسبريدج”.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن هذه الكتلة الجليدية قد انفصلت عن كتلة جليدية كبيرة تحمل اسم “لارسن سي” التي طفت الى السطح في يوليوز 2017.

اقرأ أيضا