أخبارسانتياغو تحتضن قمة الطاقة بمشاركة خبراء وفاعلين في مجالات الطاقات المتجددة

أخبار

19 أغسطس

سانتياغو تحتضن قمة الطاقة بمشاركة خبراء وفاعلين في مجالات الطاقات المتجددة

سانتياغو – احتضنت العاصمة سانتياغو، مؤخرا، قمة الطاقة، والتي عرفت مشاركة خبراء وفاعلين شيليين وأجانب في مجالات الطاقات المتجددة، ونقل الكهرباء ونظم التخزين، والشبكات الذكية، والطاقة في المناجم.

وشكلت القمة، التي جاءت كثمرة لشراكة بين الجامعة التقنية بسانطا ماريا والمشروع الهندسي 2030، فرصة للتفكير والتحليل وتبادل وجهات النظر والمعارف والحلول بشأن أبرز التحديات الطاقية المطروحة، على الخصوص.

ومكن هذا اللقاء المشاركين من اكتشاف وتبادل آخر المستجدات المرتبطة بالمجال الطاقي، ومن تعزيز العلاقات والتواصل مع عدد من شركات الطاقة.

ويتمثل التحدي الرئيسي في الاستفادة من الامتيازات التي تتيحها الطاقات المتجددة من أجل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لاسيما في قطاعات مثل الصناعة والنقل.

==================================

بوينس آيرس- في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 19 غشت 2017:

* الأرجنتين :

— أعلن سكرتير الطاقة الكهربائية الأرجنتيني، اليخاندرو سرووغا، أمس الجمعة، عن استثمار أزيد من 900 مليون بيسو ارجنتيني (نحو 52 مليون دولار) لإقامة خط كهربائي جديد لنقل 132 كيلوواط من سد “أليكورا”، بمحافظة نيكين (جنوب) إلى منطقة بيلكانيو، بمحافظة ريو نيغرو (جنوب)، من أجل تحسين إمدادا مدينة باريلوتشي بالكهرباء، بالنظر إلى الخصاص الكهربائي الذي تعرفه، لاسيما بسبب الانخفاض القياسي لدرجات الحرارة الذي يميز المدينة عادة.

وأعلن سروغا عن هذه الخطوة خلال مشاركته في اجتماع المجلس الفيدرالي للطاقة الكهربائية، الذي انطلق أمس الجمعة في باريلوتشي، بحضور حاكم محافظة ريو نيغرو، ألبرتو ويريتلنيك، وعدد من الوزراء وكتاب الوزارات المعنيين بالقطاع الطاقي والبيئي، على الخصوص.

واكد المسؤول على اهمية هذا المشروع بالنسبة للمنطقة، مذكرا بأن مدينتي باريلوشى وسان مارتن دى لوس انديس عرفتا الأحد الماضي انقطاعا للتيار الكهربائي لمدة ساعة في خضم الانتخابات التمهيدية للانتخابات التشريعية التي سيشهدها البلد الجنوب امريكي في أكتوبر القادم، بفعل عطل في الخط الكهربائي الوحيد الموجود والذي ينقل نحو 132 كيلوواط من سد “أليكورا”.

===============================

* البرازيل :

— كشف وزير المناجم والطاقة، فرناندو كويليو فيلو، خلال عرض حول برنامج “رينوفابيو”، أن إنتاج الوقود الحيوي في البرازيل يتوفر على إمكانات ليرتفع من 27 مليار لتر إلى حوالي 50 مليار لتر سنويا.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه في دجنبر الماضي، إلى دعم إنتاج الوقود الحيوي بحلول سنة 2030 من أجل ضمان الاستدامة البيئية والاقتصادية والمالية، بما يتماشى مع التزامات البرازيل في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

وتعد البرازيل حاليا ثاني أكبر منتج ومستهلك للوقود الحيوي، بحوالي 4 مليار لتر سنويا.

اقرأ أيضا