أخبارساو باولو تفقد حوالي 2317 شجرة بين شهر يناير وغشت

أخبار

21 سبتمبر

ساو باولو تفقد حوالي 2317 شجرة بين شهر يناير وغشت

برازيليا – فقدت مدينة ساو باولو حوالي 2317 شجرة بين شهر يناير وغشت، أي بمعدل عشر أشجار يوميا، حسب ما ذكرته الصحافة المحلية.

وفاق عدد الأشجار التي فقدتها ساو باولو خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية تلك التي فقدتها مدن أخرى كسانتو أندري (95 شجرة) وغوارولهوس (61) وأوساسكو (46) وساو برناردو دو كامبو (37).

وحسب دراسة أجراها معهد البحث التكنولوجي في 2004، فإن 18 بالمائة من الأشجار في ساو باولو معرضة لخطر السقوط إما لهشاشة قاعدتها أو لأنها غرست في أماكن غير مناسبة.

**********************************

بوينوس أيريس 21 شتنبر 2017 /ومع/ في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 21 شتنبر 2017:

* الأرجنتين :

– يتم في الفترة الممتدة من 16 إلى 30 شتنبر الجاري، تنظيم مبادرة تروم تنظيف الشواطئ الأرجنتينية، وذلك في إطار “اليوم العالمي لنظافة الشواطئ”.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية، يتم سنويا في إطار هذه المبادرة التي انطلق العمل بها منذ أزيد من 30 عاما، تنظيف الشواطئ بمختلف أنحاء العالم. وقد عرفت المبادرة خلال هذه السنوات مشاركة أزيد من 5ر11 مليون متطوع.

وخلال عملية تنظيف الشواطئ لسنة 2015 ، شارك نحو 800 ألف متطوع وتمكنوا من جمع 8 ملايين طن من النفايات في جميع أنحاء العالم، تشمل بالخصوص مختلف الأشكال البلاستيكية.

**********************************

* البيرو :

– سجلت البيرو نموا في قطاع التعدين بلغ 5ر1 بالمائة بين شهري يناير ويوليوز من السنة الجارية ، مقارنة مع نفس الفترة من 2016 ، باستثمارات قدرها 3ر2 مليار دولار ، حسب ما أعلنته وزارة الطاقة والمعادن.

وتنظم البيرو سنويا معرضا للتعدين بمدينة أريكيبا، الذي انطلقت دورته الثالثة والثلاثون يوم الاثنين الماضي بمشاركة 280 عارضا يمثلون 92 بلدا.
ويتوقع أن يستقطب معرض البيرو للتعدين، الذي يعتبر واحدا من أهم المعارض في العالم والذي سيتواصل إلى 22 شتنبر، 70 ألف زائر.

***************************************

* الشيلي :
– أعلن عمدة سانتياغو، فيليبي أليساندري، أن الأشخاص الذين زاروا فوندا (نزل) بارك أوهيجينز في سانتياغو خلال احتفالات الأعياد الوطنية الشيلية “فييسطاس باترياس” لمدة خمسة أيام، خلفوا وراءهم نحو 33 طنا من النفايات، مشيرا إلى أن معظم هذه النفايات سيتم إعادة تدويرها .
وأضاف أن السلطات في العاصمة استخدمت 16 كاميرا وطائرات بدون طيار وبالونات مزودة بكاميرات مراقبة، وعبأت أكثر من 300 شرطي وحوالي 60 رجل أمن خاص لتأمين الاحتفال.
ويحتفل الشيليون رسميا في 18 شتنبر بذكرى إعلان أول مجلس للحكم منذ 1810 والذي يمثل بداية لعملية الاستقلال، وفي 19 شتنبر يخلدون ما يعرف باسم “يوم مجد الجيش الشيلي “.

**********************************

اقرأ أيضا