أخبارسكان مدينة البندقية أصبحوا يشتكون من زيادة تلوث المدينة الناجم عن السفن السياحية

أخبار

28 أغسطس

سكان مدينة البندقية أصبحوا يشتكون من زيادة تلوث المدينة الناجم عن السفن السياحية

روما / ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، أن سكان مدينة البندقية أصبحوا يشتكون من زيادة تلوث المدينة الناجم عن السفن السياحية .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة للأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عبرت عن القلق حيال تأثر المواقع التاريخية المتعددة في البندقية جراء التلوث الناجم عن الأنشطة المرتبطة بالسياحة.

وسجلت أن البندقية طبقت قواعد صارمة فيما يتعلق ب”رمي القمامة و ركوب الخيل، و الكتابة على الأشجار و المباني أو إتلافها، مشيرة إلى أن الشرطة أوقفت سياحا كتبوا أسماء أقربائهم في التماثيل و آخرين ألحقوا أضرارا ببعض المآثر.
****************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

باريس / أعلن وزير البيئة الفرنسي نيكولا اولو صباح اليوم الثلاثاء استقالته من الحكومة.

وقال الوزير الفرنسي (62 سنة) لإذاعة فرانس انتر “اتخذت قرار مغادرة الحكومة” موضحا أنه شعر “أنه يعمل بمفرده” بشأن التحديات البيئية، داخل الحكومة.
وأعرب أولو عن خيبة أمله بسبب عدم إحراز تقدم فيما يتعلق بسياسات مواجهة تغير المناخ وأهداف بيئية أخرى.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة بنجامان غريفو، الذي كان ضيفا على نفس البرنامج، إنه يأسف لهذه الاستقالة، مشيدا بالعمل الذي قام به نيكولا أورو.
******************************
مدريد / دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية المهتمة بقضايا البيئة الحكومة الإسبانية إلى اتخاذ إجراءات وتدابير ” ملموسة ورائدة ” في مجال البيئة وسبل المحافظة عليها وحماية المحيط الإيكولوجي .

وأكدت هذه المنظمات غير الحكومية أن القانون الخاص بالتغيرات المناخية ينبغي أن يكون ضمن أولويات واهتمامات السلطة التنفيذية ” التي يجب أن تعتمد خطوات طموحة وجريئة في هذا المجال ” .

وقال خوان كارلوس ديل أولمو الأمين العام للصندوق العالمي للطبيعة فرع إسبانيا في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) ” نحن لا نزال ننتظر مشاريع ملموسة ومبادرات كبيرة لفائدة المجال البيئي من أجل مواجهة التحديات التي يطرحها الانتقال الطاقي ” .

وحسب سيليا كاربالو مديرة برنامج ( غرين بيس ) فإن القانون الخاص بالتغيرات المناخية يجب أن يعالج عبر تدابير وإجراءات ملموسة وفعالة ” وضعية وحالة محطات الطاقة النووية وكذا المحطات التي تستخدم الفحم وغيرها ” مشيرة إلى ضرورة أن يسمح هذا القانون ب ” وضع مخطط عمل من أجل تحقيق انتقال إيكولوجي عادل” .

وأكدت أن الحكومة الإسبانية مطالبة بإعطاء أولوية أكبر من أجل اعتماد ميثاق حول الماء يضمن استدامة الموارد المائية ويساهم في دعم وتعزيز نموذج للاقتصاد الدائري .

******************************
برلين / أظهر تقرير نشر مؤخرا أن التأخير في إعادة هيكلة شبكة الطاقة في ألمانيا يعرقل التحول من الطاقة النووية والوقود الكربوني الملوث للبيئة إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وبحسب الوكالة الاتحادية لشبكة الطاقة في ألمانيا فإنه من بين 7700 كيلومتر من خطوط نقل الطاقة الجديدة المطلوبة تمت فقط الموافقة على 1750 كيلومتر وتم تنفيذ 950 كيلومتر منها بالفعل فقط.

وأضافت الوكالة إن هذه الوتيرة لا تتماشى مع النمو السريع في إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة.

وتحتاج هذه الخطط إلى مد خطوط جديدة وتحديث البنية التحتية الموجودة لشبكة الطاقة.

وتعتزم ألمانيا غلق آخر محطة طاقة نووية لديها بحلول 2022. وستحل محطات طاقة الرياح التي تتركز بشكل أساسي في المناطق الساحلية وهو ما يعني الحاجة إلى مد آلاف الكيلومترات من الخطوط الجديدة لنقل الكهرباء من هذه المحطات إلى المراكز الصناعية الرئيسية في جنوب وجنوب غرب ألمانيا.

ومن المقرر الانتهاء من مد خطي كهرباء للضغط العالي باستثمارات قدرها مليارات اليورو عام 2025.

اقرأ أيضا