أخبارسلاسل متاجر في اليابان تشرع في اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل النفايات البلاستيكية عن طريق التحول إلى…

أخبار

07 أبريل

سلاسل متاجر في اليابان تشرع في اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل النفايات البلاستيكية عن طريق التحول إلى التغليف الورقي لسلع محددة من المواد الغذائية

اليابان – أفادت وسائل اعلام محلية، أمس الثلاثاء، أن سلاسل متاجر في اليابان شرعت في اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل النفايات البلاستيكية عن طريق التحول إلى التغليف الورقي لسلع محددة من المواد الغذائية.

وأبرزت أن مجموعة من محال “لوسون” قد بدأت بالفعل استخدام العلب الورقية لبعض أطباق الأرز. وتخطط السلسلة لاتباع ذلك في نحو 6400 محل بحلول ماي.

وتتوقع أن يؤدي هذا التحرك إلى خفض كمية النفايات البلاستيكية بنحو 250 طنا سنويا. وستستخدم السلسلة أيضا الأكواب الورقية لمشروبات القهوة بدلا من الأكواب البلاستيكية.

ومن جهتها، تتبع سلسلة “فاميلي مارت” خطوات مماثلة. فقد بدأت بيع أكلات السلمون المشوي في علب ورقية في مارس. وهي تستخدم البلاستيك في الغطاء فقط، وبالتالي انخفض استخدام هذه المادة بنحو 40 في المئة. وتخطط السلسلة لاستخدام تعليب جديد لثلاثة أنواع أخرى من الوجبات هذا الشهر.

يذكر أن كمية البلاستيك التي يتم التخلص منها في اليابان ارتفعت مع زيادة عدد الأشخاص الذين يشترون الوجبات الجاهزة بدلا من تناول الطعام في الخارج وسط جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا