أخبارسلطات باريلوتشي، الواقعة بإقليم ريو نيغرو، تفرض غرامة بقيمة 120 ألف بيسو (عملة محلية) على شخص…

أخبار

30 يوليو

سلطات باريلوتشي، الواقعة بإقليم ريو نيغرو، تفرض غرامة بقيمة 120 ألف بيسو (عملة محلية) على شخص بتهمة اجتثاث الأشجار بشكل عير قانوني بالمحمية الطبيعية “لاغونا إل تريبول”

        بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 30 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

– فرضت سلطات باريلوتشي، الواقعة بإقليم ريو نيغرو، غرامة بقيمة 120 ألف بيسو (عملة محلية) على شخص بتهمة اجتثاث الأشجار بشكل عير قانوني بالمحمية الطبيعية “لاغونا إل تريبول”.

و بحسب وسائل إعلام محلية، فإن التقديرات تشير إلى أن المساحة التي تم اجتثاثها تبلغ حوالي 8 آلاف متر مربع، و أن عملية قطع الأشجار تمت دون ترخيص من السلطات.

و تابعت المصادر ذاتها أنه بالإضافة إلى الغرامة المالية، تم إبلاغ الشخص المتورط في هذا النشاط غير القانوني بجميع الإجراءات التي يتعين عليه القيام بها “لاستعادة النظام البيئي المتضرر”.

************************

-البيرو:

-دعا الرئيس البيروفي، مارتين فيزكارا، المواطنين إلى الانخراط في مهمة العناية بالبيئة، مشددا على ضرورة التقليل من استعمال الأكياس البلاستيكية.

و أبرز الرئيس فيزكارا، أول أمس السبت في خطابه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، الحاجة إلى تغيير أنماط إنتاج واستهلاك هذه المواد لتجنب تراكمها وتأثيرها السلبي على البيئة.

و أضاف أن الكيس البلاستيكي يتم تصنيعه في ثانية واحدة و يستعمل لمدة 30 دقيقة فيما تحلله يستغرق أزيد من 200 سنة، داعيا إلى تجنب استعمالها.

و أشار رئيس الجمهورية إلى أن البيرو، التي تضم تنوعا بيولوجيا هاما، هي أول بلد في المنطقة يسن قانون التغيرات المناخية من أجل تدبير متكامل و تشاركي في مجال التكيف والتخفيف من التغيرات المناخية.

*************************

-البرازيل:

– دقت منظمة “هيومن رايتس ووتش” ناقوس الخطر بخصوص التسمم الذي تتسبب فيه المبيدات ببعض المناطق القروية بالبرازيل.

وتطرقت المنظمة، في تقرير نشرته في يوليوز الجاري، لحالات التسمم الخطيرة التي تسبب فيها انتشار المبيدات بستة مواقع تتوزع على مختلف أرجاء البرازيل، مبرزة تضرر المزارعين والسكان الأصليين وبعض المدارس بالوسط القروي من هذه المواد.

وتعتبر البرازيل من أكبر مستهلكي المبيدات بالعالم وهو ما يؤثر سلبا على صحة الساكنة بالمناطق القروية التي تعيش في محيط حقول تستعمل فيها المبيدات عن طريق الجو بشكل منتظم، وفقا للمنظمة الحقوقية التي دعت إلى اتخاذ إجراءات لحماية صحة هذه الفئة.

*************************

-الشيلي:

– أعلن مجلس مدينة كونسون المنطقة الرطبة الواقعة في محيط نهر أكونغاوا (جهة فالباريسو على المحيط الهادي) “محمية طبيعية”.

ويتعلق الأمر بمساحة تشمل  28 هكتارا تعرف باسم إيسلا التي تحتضن ثروة حيوانية ونباتية هامة.

وتعتبر إيسلا ملجأ لأنواع مختلفة من الطيور التي تهاجر اليها من الولايات المتحدة وكندا في فصل الربيع.

*************************

-كولومبيا:

-يعتبر مركز إعادة تأهيل الثروة الحيوانية البرية بكاراجوا (بلدية بوكايا) المؤسسة المرجعية الأولى من نوعها  المتخصصة في التكفل بالحيوانات البرية بشمال شرق كولومبيا، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

ويضطلع المركز بمهمة استقبال الحيوانات المحجوزة فضلا عن الحيوانات التي سلمت بشكل ارادي للسلطات.

ويقدم المركز، الذي يحتضن عددا من الأحياء المهددة بالانقراض، علاجات للحيوانات المريضة و المصابة.

اقرأ أيضا