أخبارسلطات جهة فلانسيا تعتمد آليات ومعدات جد مهمة لمنع والوقاية من حرائق الغابات

أخبار

nombre d'incendies provoqués
13 يونيو

سلطات جهة فلانسيا تعتمد آليات ومعدات جد مهمة لمنع والوقاية من حرائق الغابات

مدريد – اعتمدت سلطات جهة فلانسيا آليات ومعدات جد مهمة لمنع والوقاية من حرائق الغابات التي تتلف سنويا آلاف الهكتارات من الغابات والنباتات والأحراش بهذه الجهة .

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن جهة فلانسيا التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي أصبحت تتوفر على طائرتين بدون طيار متخصصة في رصد الحرائق وتتبعها ومراقبة اتجاهاتها سيتم إطلاقها بالخصوص في الليل ومن شأنها أن تساعد على تحديد محيط حرائق الغابات واكتشاف النقاط والبؤر المشتعلة وذلك عبر استخدام التصوير الحراري لإنشاء خرائط لمخاطر الحرائق .

وأوضحت نفس المصادر أن المنطقة الأخرى المعنية بهذه الأجهزة والمعدات هي منتزه ( البوفيرا ) الطبيعي الذي أصبح يتوفر منذ عام 2017 على معدات وآليات منها خراطيم المياه التي تم توزيعها بالخصوص بنقط وأماكن تحيط بمدينة ( إيلسالير ) وهي الخراطيم التي تقذف ما بين 14 و 15 ألف لتر من الماء في الثانية مقابل 6000 لطائرة مائية بالإضافة إلى الكاميرات الحرارية .

وأشارت إلى أن نسبة 23 في المائة فقط من حرائق الغابات في منطقة فلانسيا تنتج عن أسباب طبيعية في حين أن النسبة الباقية مردها إلى عوامل بشرية سواء كانت إجرامية أو بسبب الإهمال مشيرة إلى أن الساكنة ومرتادي الغابات يمكنهم اعتماد إجراءات بسيطة تساهم في التقليل من حرائق الغابات .

وتضم جهة فلانسيا على الرغم من قلة تهاطل الأمطار وارتفاع متوسط درجات الحرارة عشرة من الحدائق والمحميات الطبيعية وثمانية سلاسل جبلية تؤدي وظائف بيئية واجتماعية كبيرة ومهمة .

اقرأ أيضا