أخبارسلطات مقاطعة بنما تعلن أن أشغال بناء حديقة إيكولوجية جديدة بمنطقة “تشيليبري” سجلت تقدما

أخبار

23 فبراير

سلطات مقاطعة بنما تعلن أن أشغال بناء حديقة إيكولوجية جديدة بمنطقة “تشيليبري” سجلت تقدما

++بنما:

أعلنت سلطات مقاطعة بنما أن أشغال بناء حديقة إيكولوجية جديدة بمنطقة “تشيليبري”، التي انطلقت قبل أزيد من سنة، سجلت تقدما بنسبة 28 في المائة حاليا وينتظر أن يتم الانتهاء منها قبل متم السنة الجارية.

وذكرت بلدية العاصمة بنما أن نحو 150 ألف شخص على الأقل سيستفيدون من هذا الفضاء الإيكولوجي الجديد، والذي تقدر تكلفته بحوالي 9ر16 مليون دولار ويمتد لحوالي 20 هكتار.

وتشمل هذه البنية الجديدة، على الخصوص، حدائق نباتية ومناطق خضراء وملاعب رياضية وفضاءات ترفيهية وثقافية ومسارات للدراجات الهوائية، فضلا عن سوق للمنتجات العضوية.

وتم تفويت المشروع في غشت من سنة 2016 من خلال طلب عروض تنافست فيه أربع شركات حينها.
==============================
في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية:

++الولايات المتحدة الأمريكية:

أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية (إيبا) أمس الخميس عن تخصيص أزيد من 246 الف دولار كتمويل للجمعية الوطنية للنقل المدرسي من أجل تجديد أسطول الحافلات المدرسية المتقادمة والذي يعد مصدرا رئيسيا للتلوث في منطقة لونغ آيلاند، في الضاحية الشرقية لنيويورك.

وسيتم بفضل هذا التمويل الذي يندرج في إطار القانون الحد من انبعاثات “الديزل” وبرنامج الوكالة لشجيع السيارت التي تستخدم الديزل النظيف،تعويض الحافلات المدرسية القديمة التي تعمل بالديزل بأخرى كهربائية ما سيمكن منطقة نيويورك من الحد من انبعاثات الكربون الضارة.

ويؤدي التعرض لانبعاثات “الديزل” إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الربو وغيره من أمراض الجهاز التنفسي، كما يمكن أن يتسبب في تفاقم أمراض القلب والرئة ولا سيما لدى الأطفال وكبار السن.

==============================

++ كندا:

أعلنت الحكومة الكندية عن منح 1,2 مليون دولار لشركة “دندي تكنولوجيز دورابلز”، وهي شركة تتواجد في مدينة ثيتفورد مينس، كيبيك، لدعم تطوير التكنولوجيات الجديدة التي من شأنها تحسين عمليات التعدين وإنتاج خامات أنظف.

وستوظف هذه التقنيات المبتكرة لاستخراج خامات أنظف من المناجم. بل يمكن أن تستخدم لتنظيف المناجم المهجورة التي تحتوي على مستوى عال من النفايات وتهدد النظام الإيكولوجي.

ويمول هذا المشروع من قبل مؤسسة “تكنولوجيا التنمية المستدامة – كندا”، التي تدعم الشركات الكندية في تسويق التكنولوجيات النظيفة.

==============================

++المكسيك:

قدم رئيس اللجنة المعنية بالبيئة والموارد الطبيعية بمجلس النواب روبيو فرناندو كيروز أمس الخميس وثيقة حول “الاستراتيجية الوطنية للتربية والتوعية البيئية” والتي تهدف الى تحسيس الساكنة باستخدام المياه والطاقة وحماية البيئة.

وتحدد هذه الاستراتيجية، التي تندرج في اطار جهود جهود المكسيك للحفاظ على مواردها الطبيعية ومكافحة تغير المناخ، أيضا أهداف تحقيق الالتقائية في تدخلات الجهات الفاعلة المعنية بمسألة الحماية البيئية من خلال حملات توعوية.

اقرأ أيضا