أخبارسلطات نيودلهي تعتزم إحداث أنظمة للطاقة الشمسية بالمدارس الحكومية بالعاصمة الهندية

أخبار

12 يوليو

سلطات نيودلهي تعتزم إحداث أنظمة للطاقة الشمسية بالمدارس الحكومية بالعاصمة الهندية

نيودلهي –  تعتزم سلطات نيودلهي، قريبا، إحداث أنظمة لتوليد الطاقة الشمسية داخل المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية التابعة لمختلف مناطق العاصمة الوطنية للهند وضواحيها .

وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤول حكومي مطلع، أن “سلطات ولاية العاصمة نيودلهي بصدد تنفيذ مبادرة تهم تركيب شبكة واسعة من الألواح الشمسية فوق أسطح جميع المدارس والمباني التعليمية الحكومية المتواجدة في تراب ولاية العاصمة الكبرى وضواحيها” .

وأوضح المسؤول أنه من شأن هذه الخطوة أن تعطي دفعة قوية للبرنامج الرائد لحكومة دلهي، التي يقودها حزب (عام آدمي) المناهض للفساد، في سعيها إلى جعل العاصمة الوطنية للبلاد “مدينة شمسية”، من خلال العمل على توليد 2000 ميغاوات من الكهرباء من مصدر شمسي بحلول سنة 2025.

وأضاف أن حكومة ولاية نيودلهي أكدت عزمها المضي قدما من أجل إنجاح هذه المبادرة الطموحة، التي تندرج في إطار برنامج “السياسة الشمسية في نيودلهي”، والتي تنص على “ضرورة نشر وتركيب الألواح الشمسية فوق أسطح جميع المؤسسات الحكومية والمؤسسات العامة في الولاية بشكل إلزامي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى تركيب الألواح الشمسية فوق أسطح نحو ثلاثين مؤسسة تعليمية خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن يتواصل إنجاز هذا المشروع تدريجيا إلى أن تتم تغطية جميع المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية في أنحاء العاصمة وضواحيها.

وكانت حكومة ولاية نيودلهي قد أطلقت، خلال العام الماضي، برنامج “سياسة الطاقة الشمسية – نيودلهي”، بهدف تطوير مصادر الطاقات المتجددة، لاسيما المتعلقة منها بالطاقة الشمسية، وخفض نسبة الاعتماد على الطاقات ذات المصدر الأحفوري.

 

اقرأ أيضا