أخبارسوق السيارات العاملة بالطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في الصين يحافظ على توسعه السريع في شهر أبريل…

أخبار

14 مايو

سوق السيارات العاملة بالطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في الصين يحافظ على توسعه السريع في شهر أبريل الماضي

– الصين/ حافظ سوق السيارات العاملة بالطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في الصين على توسعه السريع في شهر أبريل الماضي، بفضل الدعم الحكومي القوي والجهود المبذولة من أجل توفير وسائط نقل غير ملوثة .

وذكرت الجمعية الصينية لصانعي السيارات، في تقرير لها، أن حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين قد ارتفع بنسبة 138.4 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 82 ألف سيارة الشهر الماضي، وهي نسبة أسرع من نظيرتها المسجلة بـ 117.4 بالمئة في شهر مارس الماضي.

و أشارت الجمعية أيضا إلى ارتفاع إنتاج السيارات المذكورة حيث كثفت الصين من جهودها المبذولة من أجل دعم وتشجيع استخدام وشراء السيارات التي تعمل بالطاقات النظيفة بهدف تخفيف الضغط على البيئة ومواردها.

—————————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

– تايلاند/ في محاولة لمواجهة مشكل تعايش الفيلة البرية مع الساكنة القروية المحادية للغابات والمنتزهات الوطنية ، لجأ باحثون جامعيون الى استخدام طائرات بدون طيار لطرد الفيلة التي تغادر المحميات وتهاجم حقول المزارعين،وتعيث فيها فسادا.

وأكد مسؤولو ن في المنتزه الوطني لكيانغ كرشان بشمال البلاد ان هذه التقنية تكمن في استعمال طائرات بدون طيار تصدر أصواتا تخيف الفيلة وتجبرها على العودة الى المحميات ،موضحا انه تم إجرءا تجارب ناجحة في العديد من المناطق.

وقد تكررت حالات مغادرة الفيلة للمحميات للهجوم على الزراعات بشكل لافت خلال الأشهر الأخيرة، ولقي عدد من الأشخاص مصرعهم جراء هجوم الفيلة ،كما ان حركة السير تشهد في الآونة الاخيرة اضطرابات على بعض الطرقات في شمال البلاد جراء قطعان من الفيلة التي تفضل الإستلقاء فوق الطرقات.

——————————–

– الهند / قامت “غوا فونديشن”، وهي منظمة غير حكومية خضراء، أول أمس السبت، وبشكل رمزي، بإغلاق مبنى إدارة المناجم والجيولوجيا في ولاية غوا (جنوب غرب الهند)، متهمة موظفيها بالتغاضي عن سرقة خام الحديد من قبل شركات التعدين.

وقبل إغلاق باب إدارة المناجم والجيولوجيا بقفل، قال مسؤول في المؤسسة “إننا نعترض رمزيا على الإدارة احتجاجا على عدم قدرة المسؤولين عنها على وقف سرقة خام الحديد غير الخاضع لغمتيازات التعدين، بالرغم من التعليمات الواضحة والصادرة عن المحكمة العليا في الهند”.

وقام نفس المسؤول بتسليم مفاتيح القفل إلى مقر للشرطة بولاية “غوا”، أثناء تقديم الشكوى، حيث تم تسليط الضوء على الدور الذي قامت به عناصر من إدارة المناجم والجيولوجيا في السماح بسرقة خام الحديد.

—————————–

– فيتنام / طلبت وزارة الفلاحة والتنمية القروية من لجان الشعب الإقليمية بالتحديد، المحافظة على وتيرة مكافحة الاستغلال غير القانوني للغابات.

ووفقا للوزارة، فقد تم تسجيل نتائج إيجابية في مجال حماية الغابات خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن عدد انتهاكات قانون الغابات والمناطق الحرجية المتضررة قد تراجع في جميع أنحاء البلاد.

ولمنع انتشار قطع الأشجار بصورة غير مشروعة، طلبت الوزارة من رؤساء لجان الشعب الإقليمية اتخاذ تدابير، تشمل تعزيز الدوريات الأمنية والتطبيق الصارم للقانون لمعاقبة حالات الإستغلال غير القانوني، وتوعية الناس الذين يقطنون بالقرب من الغابات بأهمية الحفاظ عليها.

—————————-

– ماليزيا / تمت تسمية نوع من الخنفساء المكتشفة في ماليزيا باسم “غروفلينوس ليوناردو ديكابريو” تكريما للأعمال البيئية للممثل الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو، بحسب ما ذكرت الصحافة الماليزية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم العثور على الحشرة، التي تمتلك جناحا صلبا وقرنية، بالقرب من شلال في جزيرة بورنيو، مضيفا أن الحشرة، التي يبلغ طولها ثلاثة ميلمترات، كانت تفتقد لهوائي وساق وقت التقاطها.

وأشار إلى أن الحملة التي قادتها جامعة أتينيو دي مانيلا في الفلبين والمنظمة الهولندية “تاكسون إكسبديشنز” تم إطلاقها في إطار برنامج تدريبي للعثور على أنواع جديدة من الحشرات ودراستها وتحديد نوعها.

اقرأ أيضا