أخبارسويسرا .. أغذية ومياه خالية من المبيدات الحشرية

أخبار

01 يونيو

سويسرا .. أغذية ومياه خالية من المبيدات الحشرية

سويسرا  – تتعرض المبادرتان المطالبتان بأغذية ومياه خالية من المبيدات الحشرية بسويسرا لمعارضة تحالف واسع يتشكل من أحزاب الوسط واليمين.

ويعتبر هذا التحالف أن أهداف المبادرتين غير واقعية، مسجلا أنهما ستؤديان إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج وزيادة الأسعار للمستهلكين، كما ستسفر عن جلب المزيد من الواردات.

وأضاف أنه إذا تم فرض معايير تقضي باستبعاد استخدام مبيدات الآفات تماما، فسيتم إلغاء آلاف الوظائف في الزراعة وقطاع إنتاج الغذاء ولن تتمكن سويسرا من الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية وقواعد النظافة المعمول بها في الوقت الحاضر.

ويرى التحالف أن المبادرتين ستعيقان البحث العلمي المتعلق بمبيدات الآفات، في حين أن من شأن الحظر المقترح على استيراد أي طعام لا يكون خاليا من مبيدات الآفات الاصطناعية أن ينتهك اتفاقيات التجارة الدولية.

وأكد أن قطاع الزراعة والبرلمان والحكومة قد اتخذوا بالفعل تدابير لحماية السكان والبيئة من المبيدات الحشرية الضارة. وقد أدت الحوافز لاستخدام المزيد من طرق الإنتاج الطبيعية، بما في ذلك استخدام الأراضي بشكل متناوب، إلى انخفاض مبيعات المبيدات الحشرية على مدى السنوات القليلة الماضية، إلى جانب ذلك، تشتهر سويسرا بالجودة العالية لمياه الشرب الخاصة بها.

اقرأ أيضا