أخبارشبكة العمل المناخي في العالم العربي تدعو إلى توحيد المواقف والجهود لتفعيل توصيات اتفاق باريس

أخبار

Accord-de-Paris-bleu-2-copier
03 Nov

شبكة العمل المناخي في العالم العربي تدعو إلى توحيد المواقف والجهود لتفعيل توصيات اتفاق باريس

عمان – دعت شبكة العمل المناخي للعالم العربي إلى ضرورة توحيد المواقف والجهود وتقديم تنازلات من الدول المعتمدة على الطاقات الأحفورية لتحقيق الأهداف والالتزامات التي تمخضت عن اتفاق باريس في قمة تغير المناخ 21.

وأكدت الشبكة ،في بيان صحفي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، على أهمية قمة تغير المناخ 23 التي ستعقد خلال أيام في مدينة بون الألمانية، والتي تعتبر” بمثابة فرصة حقيقية للدول العربية لأخذ خطوات وخيارات جريئة وطموحة لتفعيل توصيات اتفاق باريس واتخاذ تدابير ملموسة لحماية المناخ”.

ودعا رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للتغير المناخي في المشرق والمغرب العربي رامي الأخرس، إلى جعل مشاركة الممثلين العرب وفرق التفاوض العربي “أكثر فاعلية وتأثيرا في المفاوضات، وتسعى لإيصال تطلعات الدول العربية” مشيرا إلى أن مشاركة الشبكة تهدف لتقوية القدرات وحشد الاعتمادات المالية وتكوين الجهات المؤثرة ذات مواقف موحدة وفعالة.

وأعرب الأخرس عن أمله في أن تفضي قمة الأطراف ال 23 إلى “وضع خطط عمل جريئة وطموحة من قبل المجموعة الدولية”.

من جانبها ،أبرزت مسؤولة حملة المناخ والطاقة في منظمة “اندي اكت” بالأردن وعضو الشبكة صفاء الجيوسي، أهمية تقديم الدول العربية في القمة” تعهد بزيادة الطموح نحو مستقبل خال من الكربون وتقديم برامج وآليات بعيدة المدى للحد من ارتفاع درجة الحرارة”.

وتهدف مشاركة الشبكة في المفاوضات إلى تقوية القدرات وحشد الاعتمادات المالية وتكوين الجبهات للخروج بمواقف موحدة وفعالة.

 

اقرأ أيضا